السبت 2024-09-21 11:49 ص
 
 

مصادر تركية "فيديو نقل جثة خاشقجي إلى منزل السفير السعودي بعد تقطيعها"

_103861295_khashoggi
10:06 ص

بثت قناة "ahaber" التركية ، وقناة الجزيرة القطرية ، شريط فيديو قالتا انه لأعضاء فريق اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي وهم ينقلون حقائب يُعتقد أنها تحتوي على أجزاء جثة الضحية المقطعة عقب قتله داخل القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية في الثاني من تشرين الأول الماضي.

اضافة اعلان


ويظهر في الصور الجديدة قائد فريق الاغتيال ماهر المطرب وهو ينزل من سيارة سوداء نقلته مع بعض أعضاء فريق الاغتيال من القنصلية السعودية إلى بيت القنصل بعد تقطيع جثة خاشقجي ووضع أجزاء جثته في حقائب نُقلت إلى بيت القنصل.


ووفقا للجزيرة تظهر الصور إخراج خمس أو ست حقائب وكيس أسود من السيارة السوداء (الفان)، حيث قام أعضاء من فريق الاغتيال بنقلها من المرآب إلى داخل بيت القنصل السعودي حينها محمد العتيبي.

 

اظهار أخبار متعلقة



وتظهر الصور أيضا حركة أعضاء فريق الاغتيال لدى وصول السيارة إلى مرآب منزل القنصل.


ووفقا للجزيرة السيارة السوداء تابعة للقنصلية السعودية، وبحسب المصادر التركية، كان يقودها ذعار خالد الحربي، وانطلقت من القنصلية، ووصلت إلى منزل القنصل السعودي محمد العتيبي والذي يبعد عن القنصلية ثلاثمئة متر.


ويلاحظ أن أعضاء فريق الاغتيال خرجوا لاستقبال السيارة في الحديقة بينما تزداد وتيرة الحركة فيها، ويتوجه أعضاء فريق الاغتيال إلى مرآب المنزل.


ولم تستبعد التحقيقات التركية أن يكون فريق الاغتيال تخلص من جثة خاشقجي من خلال تذويبها بالأحماض.


وكانت النيابة العامة السعودية قالت إن قتلة الصحفي جمال خاشقجي سلموا جثته لمتعاون محلي، وطالبت تركيا مرارا السعودية بالكشف عن هوية هذا المتعاون، ولكن دون جدوى حتى الآن.


وكانت صحيفة "صباح" التركية كشفت أن جثة خاشقجي نقلت داخل حقائب عبر سيارة "مينيبوس" سوداء اللون في الساعه 15:09 إلى منزل القنصل محمد العتيبي.


وبالرغم من اعترافها بقتل خاشقجي وتقطيع جثته، إلا أن الحكومة السعودية لا تزال تصر على عدم معرفتها بمصير أجزاء الجثة، وتقول إن مسؤوليها المتورطين بالجريمة قاموا بتسليم الجثة إلى متعاون محلي.

 

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة