السبت 2024-09-21 11:34 م
 
 

مطار الملكة علياء الدولي يستقبل أكثر من 550,000 مسافر في كانون الثاني

05:45 م

الوكيل الاخباري - كشفت الإحصائيات الصادرة عن 'مجموعة المطار الدولي'، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، عن تسجيل المطار ارتفاعاً سنوياً في أعداد المسافرين وبنسبة 6.5% خلال الشهر الأول من العام الحالي، حيث استقبل567,823 مسافراً مقارنةً مع 533,105 مسافراً خلال نفس الشهر من العام الماضي، ليحقق بذلك أعلى مستوى على الإطلاق في أعداد المسافرين خلال أشهر كانون الثاني الماضية. اضافة اعلان



وإلى جانب تحقيق رقم غير مسبوق في أعداد المسافرين خلال شهر كانون الثاني، شهد مطار الملكة علياء الدولي ارتفاعاً سنوياً ملحوظاً في حركة الطائرات السنوية، حيث وصلت حركة الطائرات إلى5,898 حركة مقارنة مع5,459 حركة في كانون الثاني 2015، لتحقق ارتفاعاً نسبته 8.0%. كذلك سجلت حركة الشحن الجوي السنوية ارتفاعاً مقارنة بالعام الماضي، حيث وصلت إلى 7,561 طناً، ليسجل المطار بذلك زيادة سنوية ملموسة وبنسبة 10.8%.


وتعليقاً على هذه النتائج، قال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي لـ 'مجموعة المطار الدولي': 'نفتخر بالاداء الذي قدمه مطار الملكة علياء الدولي خلال شهر كانون الثاني، حيث شهدنا زيادة سنوية في أعداد المسافرين وحركة الطائرات وحركة الشحن الجوي على حد سواء. وبصفته بوابة الأردن الرئيسية على العالم، فإننا نطمح أن يحقق المطار مزيداً من النمو وأن يواصل رفع المعايير المتعلقة بخدمة المسافرين، بما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني ورفع قدرته على جذب استثمارات أجنبية مباشرة وتعزيز قطاع السياحة في المملكة.'



والجدير بالذكر أن 'مجموعة المطار الدولي' هي شركة أردنية تتألف من مجموعة من الشركاء الإقليميين والعالميين الذين يتمتعون بخبرات عميقة في مجال عمليات إنشاء وإدارة المطارات. وتعمل المجموعة بهدف توسعة وإعادة تأهيل وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، والذي يعد البوابة الجوية الرئيسية في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث حصلت على عقد امتياز 'التأسيس-الإدارة-النقل' عام 2007، ولمدة 25 عاماً، وذلك من خلال طرح عطاء دولي مفتوح من قبل الحكومة الأردنية بإشراف واستشارة مؤسسة التمويل الدولية، وهي جزء من البنك الدولي.


وتتضمن قائمة المساهمين في 'مجموعة المطار الدولي' كلاً من شركة أبو ظبي للاستثمار (38%)، وشركة نور للاستثمار المالي (24%)، ومجموعة إدجو (9.5%)، و'J&P Overseas LTD' (9.5%)، و'J&P- Avax SA' (9.5%)، وشركة مطارات باريس (9.5%).


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة