السبت 2024-09-21 08:09 م
 
 

ممثلو التيارات والتجمعات في "الصيادلة" يدعون لانتخابات جديدة

07:33 م

الوكيل - طالب ممثلو التيارات والتجمعات والفعاليات المهنية في نقابة الصيادلة ولجانها الفرعية في المحافظات وزير الصحة الدكتور علي حياصات بالدعوة لاجتماع الهيئة العامة لانتخاب مجلس نقابة جديد وفق المادة (41) الفقرة 'ه '.اضافة اعلان


يأتي ذلك بعد أن قدم 6 أعضاء من مجلس النقابة الخميس الماضي استقالات جماعية من المجلس، غلى خلفية قانون الصيادلة الجديد المعدل والذي درت فيه الارادة الملكية السامية وتم نشره في الجريدة الرسمية في السادس عشر من الشهر الحالي.

وطالب ممثلو التيارات والتجمعات المختلفة في النقابة، في بيان لهم أمس، بان تقوم الهيئة العامة في اجتماعها المذكور بانتخاب لجنة أو أكثر للاشراف على الانتخابات، مع استمرار أعضاء المجلس الحالي بتسيير اعمال النقابة إلى حين إجراء الانتخابات حفاظاً على مصالح المهنة والزملاء، استئناسا بالمادة رقم (80) من القانون.

البيان جاء بعد اجتماع طارئ عقد امس في مقر نقابة الصيادلة في عمان بحضور نقيب الصيادلة الدكتور أحمد عيسى، حيث طالبوا رئيس الوزراء ووزير الصحة باعتبارهما المكلفان دستوريا بتنفيذ أحكام القانون، بضمان عدم تجاوز نص المادة المذكورة.

وتشير المادة إلى دعوة الهيئة العامة للنقابة خلال شهر واحد من تاريخ شغور آخر تلك المراكز لانتخاب مجلس جديد وللمدة المتبقية من دورة المجلس السابق.

ولفت البيان إلى أن القانون منح وزير الصحة صلاحية التنسيب إلى مجلس الوزراء لتعيين لجنة لإدارة النقابة فقط في حال تم حل مجلس النقابة بقرار من مجلس الوزراء لمقتضيات الأمن والسلامة، حسب نص المادة (78) من القانون، وإن الاستناد لهذه المادة وإسقاطه على الحالة الراهنة يعتبر خطأ من الوجهة القانونية في تعليل وتفسير القرار.

وشددوا على ان اللجوء إلى هذه المادة من شأنه أن يثير القلق بين صفوف الهيئة العامة والنقابيين والمواطنين، لما يحمله من دلالات لا تتوافق مع الحالة الأمنية المستقرة التي يعيشها الوطن.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة