السبت 2024-09-21 08:50 ص
 
 

منصة الأزياء والموضة الأولى من نوعها في الأردن Jordan Fashion Week

JFW Logo
10:45 ص

يشهد الأردن بتاريخ 29 و30 مارس إقامة المنصة الأولى من نوعها في المنطقة للأزياء والموضة Jordan Fashion Week، التي تعكس ثقافة الجمال والحداثة التي وصل إليها الأردن، وتجسّد العديد من الأهداف التي يتضمنها الحدث ليقدمها بقالب استثنائي وفريد.

اضافة اعلان


ومن خلال الأزياء والموضة؛ عملت "شيرين رفاعي" – مؤسس أسبوع الموضة في الأردن JFW – على إيصال رسائل جمّة بين إنسانية ووطنية، وحتى اقتصادية واجتماعية، وكان لكلّ منها مكان في التحضير لإطلاق المنصة وعقد الشراكات التي تجاوزت التوقعات بإشراك جهات ومؤسسات كبرى من مجالات شتى.

 

اظهار أخبار متعلقة



بدايةً، تقرر أن يكون JFW بوابة للمصمّمين المحليين للوصول للعالمية، وجسراً يعبرونه نحو طموحهم وأحلامهم، وذلك عن طريق عرض مجموعاتهم وإبداعاتهم على الجهات المهتمة في مكان مخصّص، بالإضافة إلى لقاء مصممين عالميين لهم باع طويل في المجال.

 

ومن ثم انبثقت الرسائل الأخرى كالإنسانية التي تجلّت في تسليط الضوء على معاناة اللاجئين في المخيمات، والعبء الذي تتحمله المملكة في احتضانهم، وفي سبيل ذلك تم عقد الشراكة مع UNHCR وغيرها من الجهات المعنية بجانب تعليم مجموعة منهم أصول التصميم والحياكة عن طريق جهات متخصصة وأكاديمية.

 

ومن ثم وصلت نفحات الجمال الوطني إلى إبراز مكانة الأردن عالمياً كأكثر الدول احتواءً على أماكن سياحية أثرية فريدة، ناهيك عن الوفود والصحافة العالمية والمحلية التي تغطي الحدث والتي سيكون لها دور رئيسٌ في ذلك.


ولا يكتمل المشهد المثالي دون إشراك "رمز الجمال الإنساني" المرأة، وتعزيز دورها في تحقيق الإنجازات والمشاريع ذات الطابع العالمي، وكانت هنا "شيرين رفاعي" مثالاً على ما يمكن للمرأة تحقيقه على المستوى العالمي، باتباع الشغف والعمل على كافة المستويات دون أي التفات إلى ما يمكن أن ينشأ من عقبات.


يذكر أن أسبوع الموضة في الأردن والذي سيقام نهاية شهر مارس على مدار يومين متتاليين في فندق كيمبنسكي كان قد تأجّل سابقاً بسبب حادثة البحر الميت المؤسفة.

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة