السبت 2024-09-21 06:15 ص
 
 

ميزة ” Fast Pair ” على منصة الأندرويد تحصل على تحسينات لتسريع عملية ربط الأجهزة

Google-Pixel-Buds
11:43 ص

في العام الماضي، أعلنت شركة جوجل عن قدوم ميزة Fast Pair إلى منصة الأندرويد. وبالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن ذلك من قبل، فإن مفهوم Fast Pair يعد مماثلاً لرقاقة Apple W1 في ملحقات آبل حيث يعمل ذلك على ربط أجهزة البلوتوث مثل سماعات الرأس ومكبرات الصوت مع أجهزة الأندرويد بشكل أسرع. يبدو الآن أن شركة جوجل قامت بتحسين هذه الميزة لجعلها تقوم بربط ملحقات البلوتوث مع أجهزة الأندرويد بشكل أسرع من ذي قبل.

اضافة اعلان


ووفقا لشركة جوجل، فقد صرحت بالقول : ” اليوم، نحن نسهل على الأشخاص ربط الملحقات المتوافقة مع ميزة Fast Pair مع الأجهزة المرتبطة بحساب جوجل نفسه. ستربط ميزة Fast Pair بين الملحقات وهواتف الأندرويد الحالية والمستقبلية التي تعمل بنظام الأندرويد 6.0 أو إصدار أعلى، ونحن سنضيف الدعم لأجهزة Chromebook كذلك في العام 2019 “.

 

 

اظهار أخبار متعلقة



تكمن الفكرة أساسًا من وراء إنشاء هذه الميزة في أنه في حالة إذا قمت بشراء جهاز جديد مثل هاتف ذكي أو جهاز لوحي، فسوف تتمكن من ربط ملحقاتك الحالية مثل سماعات الرأس بسهولة، طالما أن هذه الأجهزة تستخدم نفس حساب جوجل. وبطريقة ما نعتقد أن هذه الآلية تشبه الكيفية التي تتذكر بها أجهزتك ” ملفاتك الشخصية ” بحيث لا تحتاج إلى إعداد كل شيء مرة أخرى عندما تحصل على هاتف جديد.


كما أوضحت شركة جوجل، ميزة Fast Pair ستتطلب الإصدار 6.0 أو إصدار أعلى من نظام الأندرويد، ولكن لا يزال من الآمن القول بأن هذه الميزة لا تزال تغطي غالبية أجهزة الأندرويد، لذا يجب أن لا تكون مستبعدًا إلا إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد قديم جدًا لأي سبب من الأسباب.

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة