الخميس 2024-09-19 07:39 م
 
 

نقابة المهندسين و"ألتير الهندسية" توقعان اتفاقية تعاون

1M8A0206
09:21 ص

الوكيل الاخباري – وقعت نقابة المهندسين الاردنيين وشركة ألتير الهندسية/ فرنسا ووكيلها شركة الخضراء للأعمال الهندسية، خلال مؤتمر صحفي، اتفاقية شراكة وتعاون بهدف اعتماد مركز تدريب المهندسين التابع للنقابة مركزا خاصا للتدريب على برامج شركة ألتير الهندسية المختلفة وتأسيس أكاديمية ألتير في الشرق الأوسط، بحضور نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي والمدير الإقليمي لشركة ألتير الهندسية السيد مارو والمدير التنفيذي للشركة المهندس محمد مصطفى، ونائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد واعضاء من مجلس النقابة والامين العام المهندس محمد ابو عفيفة، وبمشاركة جمع كبير من إدارات الجامعات وكليات الهندسة في الأردن وممثلين عن القطاع الصناعي الهندسي من داخل الأردن ومن خارجه.

وتهدف الاتفاقية الى تقديم برامج تدريبية متنوعة تعمل على تطوير القطاع التعليمي الهندسي في الجامعات الحكومية والخاصة، إضافة إلى تطوير القطاع الصناعي في المنطقة وفي الأردن بشكل خاص.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة



وقال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي إن من مساعي النقابة تطوير المهندس الأردني بشكل خاص والعربي بشكل عام، إضافة إلى فتح أسواق عمل جديدة من شأنها تقليل أعداد البطالة في الاردن.

وأكد المهندس الزعبي على سعي النقابة الدائم لعقد اتفاقيات وشراكات مختلفة مع جهات داخلية وخارجية بهدف تطوير المهنة الهندسية، والارتقاء لتمكينها من المنافسة عالميا.

وقال المدير الإقليمي لشركة ألتير الهندسية السيد مارو إن قدومهم إلى الأردن هو انطلاقة لشيء أكبر في المستقبل، من شأنه الاستفادة من الكوادر الهندسية التي تمثل مخرجات الجامعات الأردنية والدول المجاورة، مقدما عرضا وشرحا تفصيليا عن امكانيات سلسلة برامج "ألتير".

وأشار المدير التنفيذي للشركة المهندس محمد مصطفى إجابة على سؤال دور شركة الخضراء للأعمال الهندسية -وكيل ألتير في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، إن الشركة بكودارها الهندسية والإدارية، ستقوم بربط القطاعين التعليمي والصناعي بغية رفد الأسواق العالمية بالمهندسين الأردنيين والعرب، والعمل على دعوة الشركات العالمية لفتح مكاتب إقليمية في المنطقة من شأنها العمل على تصدير الخدمات الهندسية.

وياتي توقيع الاتفاقية والتعاون ومذكرات التفاهم مع المؤسسات التعليمية من جامعات وكليات، إضافة إلى الشركات الصناعية الكبرى والمتوسطة التي تلجأ إلى الخارج لعمل بعض الدراسات الهندسية.

يذكر أن شركة ألتير الهندسية مالكة سلسلة من البرامج الهندسية الصناعية التصميمية، وشبكة من البرامج المتعلقة بالإدارة وتحليل البيانات والبيانات الكبيرة.


Image1_52019692250732988282.png
Image2_52019692250732988282.png
Image3_52019692250732988282.png


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة