الإثنين 2024-09-23 12:22 ص
 
 

هكذا سيعبّر عبد الله الرويشد عن حبه لمصر

11:29 ص

الوكيل - يواصل الفنانون الخليجيون تأكيد حبهم لمصر وللشعب المصري، حيث يشارك 'سفير الاغنية الخليجية' الفنان الكويتي عبدالله الرويشد في أوبريت وطني كتبه الشاعر د. عيسى العميري، وألحان صلاح الشرنوبي، يحمل اسم 'يا مصر جايلك'، حيث سجل الرويشد صـوته على لحن اللوحة الخاصة به في بداية الأوبريت وتقول كلماته: 'يا مصر جايلك.. اشكر جمايلك...عمرك ماغبتي.. في القلب شايلك'.اضافة اعلان

وتحدث كاتب الأوبريت الشاعر د. عيسى العميري عن هذا العمل قائلاً: 'أوبريت 'يا مصر جايلك' يشارك فيه نخبة من نجوم الاغنية العربية يأتي في مقدمتهم سفير الأغنية الخليجية الفنان القدير عبدالله الرويشد في ثاني تعاون يجمعنا حيث انتهينا أخيراً من تركيب صوته في استديو الملحن محمد البعيجان ولمست مدى حماس وتفاعل بوخالد مع الفكرة وحرصه على تلبية الدعوة مباشرة دون تردد'.
ووفقاً لصحيفة الأنباء الكويتية، كشف العميري عن الاسماء المشاركة، لافتاً إلى أن ثمة أسماء عدة مرشحة للمشاركة تم اختيارها بالتشاور مع الشرنوبي، منها نقيب الموسيقيين المصريين الفنان هاني شاكر، والفنانة انغام، وأيضاً نجمة خليجية ستكون مفاجأة للجميع لم يتم الاتفاق معها حتى الآن.
وتطرق كاتب الأوبريت لكواليس بدء هـــذا المشـــروع الوطني موضحاً: 'لمصر مكانة كبيرة في قلب وعقل كل عربي، ومن هــذا المنطلق جاءت فـكرة
العمل، عرضت الكلمات التي صغتها بروح محـــبة وبعين عاشقة لكافة تفاصيل القاهرة على الموسيقار صلاح الشرنوبي الذي تحمس لها جداً وتم وضع الخطوط العريضة للعمل وشرعنا في التنفيذ منذ فترة على أن تصور الأغنية بطريقة الفيديو كليب تحت قيادة أحد الأسماء المميزة في مجال الاغنيات المصورة'.
وتجدر الإشارة إلى أن أكاديمية الفنون المصرية كانت قد منحت الدكتوراة الفخرية لسفير الاغنية الخليجية عبدالله الرويشد، وذلك تقديراً للأعمال الفنية المميزة والتي قدمها طوال مشواره الفني والذي امتد لسنوات طويلة وذلك من خلال حفلها 'مصر تفتخر بعروبتها' الحفل الذي اقيم في شهر ابريل الماضي بمشاركة النجمين عبادي الجوهر وحسين الجسمي.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة