الجمعة 2024-09-20 05:29 م
 
 

هل ستضرب الهزات الارضية المناطق الاردنية خلال الساعات القادمة ؟

04:15 م

أحمد المبيضين - أكد مدير مرصد الزلازل الأردني الدكتور محمود القريوتي ، ان اجهزة الرصد الزلزالي لا يمكن لها التوقع بحدوث الزلزال او الهزة الارضية قبل موعد حدوثها ولو بثواني معدودة .

وقال القريوتي في تصريح خاص لموقع الوكيل الاخباري ، ان علم الزلازل قد وضع جميع الدراسات والفرضيات عند وقت حدوثها وما بعد ذلك ، الا انه لا يمكن لأي شخص او جهاز التنبؤ بحدوثه والهزة قبل حدوثها .

اضافة اعلان

 

 


واضاف ، ان الزلازل تعد ظاهرة طبيعية بغض النظر عن درجة قوتها وهي وعبارة عن اهتزاز او سلسلة من الاهتزازات الارتجاجية للارض والناتجة عن حركية الصفائح الصخرية ، وهي تحدث بسبب تكسر الصخور وإزاحتها نتيجة لمؤثرات جيولوجية ينجم عنها تحرك الصفائح الأرضية .

وجدد القريوتي التأكيد على عدم علم مرصد الزلازل الاردني بإحتمالية حدوث زلازل او هزات ارضية جديدة خلال الساعات والايام المقبلة ، وان ذلك الشيء في علم الغيب والله اعلم .

وكان القريوتي قد صرح في وقت سابق لموقع الوكيل الاخباري ، ان اسباب النشاط الزلزالي الذي تأثرت به المملكة خلال الــ 24 ساعة الماضية وشعر به المواطنون في محافظات ومناطق الشمال والوسط يعود الى وجود صدع تحويلي في منطقة البحر الميت.

ُيشار الى ان مناطق إربد والزرقاء قد شهدت امس هزة ارضية بلغت قوتها 7.4 ، فيما بلغ عدد الزلازل التي تأثرت بها المملكة خلال الــ 24 ساعة الماضية 11 زلزالاً تراوحت قوتها ما بين 7.1 - 7.4 درجة على مقياس ريختر


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة