السبت 2024-09-21 05:49 م
 
 

وزير الخارجية الايرلندي: الاوضاع في غزة كارثية

07:17 م

عبر وزير الخارجية والتجارة الايرلندي سيمون كوفيني عن صدمته من الأوضاع الانسانية والاقتصادية الكارثية في قطاع غزة مقارنة بما رآه خلال زيارته الأولى لقطاع غزة قبل 15 عاماً.اضافة اعلان


وأكد الوزير الايرلندي خلال لقائه مدير المركز الفلسطيني لحقوق الانسان راجي الصوراني في غزة اليوم الخميس عن قناعته بعدم امكانية تحسين الأوضاع في قطاع غزة دون انهاء كامل للحصار.

وأضاف أن بقاء الأوضاع عما هي عليه الآن في القطاع غير صحي، ويهيء الأمور الى ما لا تحمد عقباها، مؤكداً أن غزة ليست بحاجة الى حرب رابعة.

وأكد كوفيني استمرار رغبة الحكومة الايرلندية في دعم المجتمع الاهلي المدني والحكومي منفرداً وبالتعاون مع شركائها في الاتحاد الاوروبي.

واوضح الصوراني من جهته الآثار الكارثية المترتبة على الحصار اللإنساني وغير القانوني المفروض منذ أكثر منذ احد عشر عاماً على قطاع غزة مطالبا بعدم التسليم به كأمر واقع بل الاستمرار في النضال من أجل انهائه وآثاره الكارثية بالكامل.

وأبدى قلقه من عدم وجود آفاق لإنهاء الانقسام الفلسطيني وأن هذا الأمر غير مبرر وغير مفهوم ويعطي اسرائيل المزيد من الذرائع للتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني مؤكداً أن استمرار الانقسام من شأنه أن يضعفنا بشكل كبير في مواجهة الاحتلال.

وأكد الصوراني أن صعوبة الاوضاع الانسانية في غزة تدفع كل المخلصين والاحرار في العالم لعدم اليأس والاستسلام، مشيرا إلى أن قدر الشعب الفلسطيني أن يوظف القانون الدولي وحقوق الانسان للدفاع عن قضاياه، وهي إحدى الجبهات التي تبرز التفوق الاخلاقي والقانوني والانساني على المحتل الاسرائيلي.

والتقى وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد الحساينة وزير الخارجية الإيرلندي سيمون كوفيني وناقش معه إعمار قطاع غزة وسبل التعاون والتنسيق بين فلسطين وإيرلندا.

وتحدث الحساينة عن جهود الوزارة في عملية إعادة إعمار غزة وتنفيذ عدد من مشاريع الطرق والبنية التحتية مثمنًا جهود الدول الأوربية في دعم الكثير من المشاريع التنموية والتطويرية التي تم تنفيذها.

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة