الجمعة 2024-09-20 11:32 م
 
 

وزير الصحة يفتتح توسعة " صحي عمان الشامل "

1545314903289
04:22 م

افتتح وزير الصحة الدكتورغازي الزبن ورئيس الجمعية الوطنية الكورية مون هيي سانغ وسفير الجمهورية الكورية في الاردن لي بوم- يون، مبنى التوسعة الذي تم استحداثه مؤخرا في مركز صحي عمّان الشامل.

اضافة اعلان


وأقيم حفل افتتاح توسعة المركز اليوم الخميس، والذي نفذته الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) لتسهيل وصول الخدمات الصحية للمراجعين، اضافة لتلبية الطلب المستمر لخدمات صحية ذات جودة عالية.

 

اظهار أخبار متعلقة


ويعتبر المركز جزءا من المشروع الشامل لـ كويكا ، حيث انه واحدًا من ثلاثة مراكز تم تأسيسها في طبربور والطوال الجنوبي وفقًا للاتفاقية الموقعة مع وزارة الصحة في عام 2014 ضمن مشروع "إنشاء ثلاثة مراكز للرعاية الصحية في الأردن".


وأكد الوزير الزبن في كلمة له أهمية العلاقات الكورية الأردنية، مشيدا بالجهود التي تبذلها الحكومة الكورية في دعم التنمية الأردنية، مشيرا الى ان هذا المركز يكتسب اهمية بالغة اذ انه يخدم حوالي مليون نسمة ويبلغ معدل مراجعيه حوالي 20 الف شهريا .

 

اظهار أخبار متعلقة


وقال " ان انجاز توسعة واعادة تأهيل مركز صحي عمان الشامل ليكون بهذه الصورة الراقية والنموذجية ليبعث على الفخر والاعتزاز ويزيدنا عزما على متابعة التعاون المثمر لإنجاز المشاريع الاخرى التي هي قيد التنفيذ " ، متطلعا لتعزيز الشراكة مع الحكومة الكورية والوكالة الكورية للتعاون الدولي لإنجاز المزيد من المشاريع المشتركة في المجالات كافة ولا سيما الصحية منها .

 

اظهار أخبار متعلقة


وأشار رئيس الجمعية الوطنية الكورية ، مون إلى أن "هذا المركز هو رمز يعرض جهود جمهورية كوريا للإسهام في تحسين الخدمات المقدمة للمواطن الأردني".


وتشير ارقام وزارة الصحة أن المركز (الذي تم انشاؤه في عام 2004من قبل كويكا )، يستقبل حاليا 20 الف مريض شهريا، حيث ستشمل التوسعة استحداث 6 عيادات طب الأسنان وعيادتين طب الأسرة ومركز التوعية الصحية ومركز ضمان الجودة.

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة