الجمعة 2024-09-20 06:28 م
 
 

وفاة و12 اصابات بـ"انفلونزا الخنازير" في المفرق

09:14 ص

الوكيل - انور الزيادات - توفي شخص واصيب 12 اخرين بسبب فيروس 'H1N1' أو ما يطلق عليه انفلونزا الخنازير في محافظة المفرق .

اضافة اعلان

وقال مدير صحة المفرق الدكتور ضيف الله الحسبان في حديث لبرنامج الوكيل الذي يقدمه الاعلامي محمد الوكيل على راديو هلا اذاعة القوات المسلحة ان 10 حالات اخرجت من المستشفى وبقيت حالتان.


واوضح انه خلال الاسبوع الماضي توفي شخص عمره 42 عاما بعد اصابته بالالتهاب الرئوي ولم يكن لديه تاريخ مرضي او امراض مزمنة سابقة وتم تشريح الجثة وكان مصاب بفيروس 'H1N1'


وبعد ايام جاء الى مركز الصحي 6 حالات من نفس العائلة تعاني مصابة فقام طبيب المركز الربط بين الحالات وتم تحويلهم الى مستشفى المفرق وتبين انه مصابين بالفيروس وتم متابعة علاجهم، ضمن الاجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة بهذا الخصوص، موضحا ان اجراءات احترازية اتخذت لمنع انتشار المرض.

واشار الى اكتشاف 6 حالات اخرى مصابة بالمرض في المنطقة ايضا .


وقال توجه فريق استقصاء وبائي الى سما السرحان لاتخاذ الاجراءات التوعوية الضرورية مشيرا انه لاخطورة كبيرة من المرض ولا يوجد سبب لايقاف الدراسة في المنطقة .

واضاف لم تعد تشكل انفلونزا الخنازير خطورة كبيرة على حياة الانسان وفق توصيات منظمة الصحة العالمية باعتبارها احد انواع الانفلونزا الموسمية التي يصاب بها الناس في فصل الشتاء والتي تنتقل بين البشر ، ولم يعد المرض مصنفا من الامراض التي تستوجب علاجا او اجراءات خاصة.

يشار الى ان الانفلونزا الموسمية تتسبب بالاف الوفيات سنويا على امتداد انحاء العالم


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة