السبت 2024-09-21 02:44 م
 
 

وفد اقتصادي اردني يبدأ زيارة إلى تنزانيا

03:09 م

الوكيل - بدأ وفد اقتصادي اردني السبت زيارة عمل الى جمهورية تنزانيا تستمر ثلاثة أيام لاستكشاف الفرص المتاحة للصادرات الأردنية في الأسواق الأفريقية.اضافة اعلان

وتتضمن زيارة الوفد التي تنظمها جمعية المصدرين الأردنيين لقاءات مع مسؤولين رسميين في وزارت الصناعة والتجارة وغرفة التجارة والصناعة والزراعة، إضافة إلى ترتيب لقاءات مع مستوردين لديهم اهتمام في استيراد منتجات أردنية.
وحسب بيان صحافي للجمعية فسيقوم الوفد بزيارة معرض شرق أفريقيا الدولي لبحث فرص المشاركة بالمعرض خلال الأعوام المقبلة.
واشارت الجمعية في بيانها الى وجود فرص كبيرة متاحة أمام الصناعات الأردنية في الأسواق الإفريقية بعد اغلاق ابواب العديد من الاسواق التقليدية امام الصادرات الصناعية الاردنية بفعل حالة عدم الاستقرار التي تمر على بعض دول المنطقة.
وعبرت الجمعية عن املها بان تكون زيارة تنزانيا بداية لنشاطات تصديرية لعدد من الأسواق الأفريقية من خلال تنظيم الوفود التجارية والمشاركة في المعارض.
وتعتبر تنزانيا مركزا رئيسيا للانطلاق إلى دول أفريقية عدة منها كينيا وأوغندا ويعتمد اقتصادها بشكل كبير على الزراعة التي تمثل 85 بالمئة من مجموع صادراتها .
كما تعتبر تنزانيا رابع دولة في إنتاج الذهب ومن منتجاتها الرئيسية القهوة والشاي والكاكاو والخضار والفواكه والسمك، بالإضافة إلى التبغ.
–(بترا)


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة