السبت 2024-09-21 12:51 م
 
 

وقفة احتجاجية ضد الاعتداء على طبيب بمستشفى الشونة الجنوبية

12:38 م

الوكيل الاخباري - أحمد المبيضين - نفذ أطباء مستشفى الشونة الجنوبية وقفة احتجاجية لمدة ساعة ، صباح اليوم الثلاثاء، تعبيراً عن رفضهم للاعتداء على زميلهم من قبل ذوي مريضة أثناء القيام بواجبه الإنساني قبل أيام.

وطالب الأطباء خلال الوقفة الأجهزة المعنية باتخاذ الاجراءات اللازمة لوضع حد لهذه الظاهرة السلبية والمتمثلة في الاعتداء المتكرر على الأطباء.

بدوره ، أكد الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي لموقع الوكيل الاخباري ، رفض الوزارة الاعتداء على أي من كوادرها أثناء تأدية واجبهم المهني والانساني في مواقع العمل، معتبرا هذا الاعتداء 'خروجا على عاداتنا وقيمنا النبيلة'.

اضافة اعلان

وشدد الازرعي على أن هذه الاعتداءات حالات فردية وأن الوزارة لن تتوانى عن ملاحقة مرتكبيها قانونيا .


وأضاف أن الوزارة ستتخذ جميع الاجراءات اللازمة تجاه اي معتدي على كوادر الوزارة اثناء تأدية واجبهم اثناء العمل ، مشيراً الى مخاطبة الجهات الامنية لاتخاذ المقتضيات القانونية بحق المعتدين.

واشار الازرعي الى ان التبريرات التي يسوقها المعتدون واهنة ولا تبرر الاعتداء فالتعبير عن الاحتجاج أو الامتعاض و عدم الارتياح لخدمة ما لا يكون بالاعتداء وإنما بأساليب حضارية ذلك ان قنوات التعبير متعددة ومفتوحة ومتاحة للجميع.


وكان وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اطمأن على الوضع الصحي لطبيب الباطني في مستشفى الشونة الجنوبية بعد الاعتداء عليه من قبل مرافقي مريضة مراجعة للمستشفى ، والذي كلف حينها مدير ادارة المستشفيات الدكتور علي بني نصر في متابعة الوضع الصحي للطبيب الذي حول لاستكمال العلاج والفحوصات الى مستشفى البشير.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة