السبت 2024-09-21 11:16 م
 
 

40 مخالفة للدعاية الانتخابية

10:20 م

الوكيل - أكد مدير الاعلام والاتصال في الهيئة المستقلة للانتخاب شرف أبو رمان ان الهيئة ضبطت حتى يوم الاربعاء الماضي 40 مخالفة انتخابية فيما يتعلق بعملية الدعاية وتمت معالجتها وفق القانون.اضافة اعلان


وأضاف خلال ندوة نظمها راديو البلد في مركز موسى الساكت في مدينة السلط مساء امس بعنوان 'على أبواب الانتخابات قراءة وتوقعات'، ان الهيئة تعمل وفق خطط مدروسة ومتزنة وجاهزة لوضع خطط استراتيجية في حال ورود أي خطأ طارئ أثناء العملية الانتخابية. واوضح أبو رمان أن التوعية بالعملية الانتخابية لا تتحمل مسؤوليتها الهيئة فقط وانما هي مسؤولية مشتركة تتحملها كافة مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية والخاصة.

وبين أن الهيئة من جهتها قامت بالعديد من القاءات والحوارات مع كافة الأطياف؛ وتم الأخذ ببعض هذه الملاحظات قبيل اصدار مسودة التعليمات التنفيذية بما يتعلق بالترشح والدعاية الانتخابية، مبينا أن الهيئة قامت بعدة لقاءات وحوارات مع كافة الأطياف وتم الأخذ ببعض هذه الملاحظات قبيل اصدار مسودة التعليمات التنفيذية بما يتعلق بالترشح والدعاية الانتخابية.

وأشار الى أن هناك لجنتي تواصل في الهيئة مع الأحزاب السياسية، والمجتمع المدني تعقدان اجتماعات دورية مع مؤسسات المجتمع المدني المسجلة والبالغ عددها 6800 مؤسسة، مع العلم أن الهيئة عقدت لقاءات ما قبل اقرار القانون وما بعد اقراره ونفذت حملات تثقيفية وتوعية بما يتعلق بالعملية الانتخابية في جميع وسائل الاعلام بمبادرة منهم وبشكل مجاني.

وشدد أبو رمان على أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات، لافتا الى أن عدد الناخبين وفق سجلات دائرة الأحوال المدنية بلغ نحو 4 ملايين و100 ألف، من ضمنهم مليون مواطن لا يستطيعون المشاركة لأسباب تمنعهم من ذلك منهم المغتربون.

وأوضح أن الهيئة قامت بعدة لقاءات وحوارات مع كافة الأطياف؛ وتم الأخذ ببعض هذه الملاحظات قبيل اصدار مسودة التعليمات التنفيذية بما يتعلق الترشح والدعاية الانتخابية.

ووجه عدد من الحضور عدة تساؤلات وانتقادات حول المخالفات الواردة على الدعاية الانتخابية قبيل موعدها المحدد وفقاً للقانون، عدا عن اشكالية تشكيل القوائم الانتخابية وضبابية المشهد الانتخابي مع قرب موعد الاقتراع. (بترا)


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة