الأربعاء 2024-10-23 19:22 م

مثار جدل شعبي

ملفات شائكة أمام الحكومة الجديدة

رئاسة الوزراء
02:44 م

الوكيل الإخباري - جلنار الراميني- ملفات شائكة أمام الحكومة الجديدة ، والتي أضحت، مثار جدل شعبي في الأردن ، ويجدر على الحكومة أن تجعلها في سلّم أولوياتها ، من منطلق الواجب والمسؤولية في المناصب الوزارية، لخدمة الأردنيين على أكمل وجه .


 

ملف كــورونا:

الملف الأهم ، في ملفات الحكومة الجديدة ، وأضحى حديث العالم بشكل عام ، والحديث الشعبي بشكل خاص .

 

الحكومة الجديدة ، ممثلة برئيس الوزراء الجديد ، بشر الخصاونة، أمامها العمل بقوة ، في سبيل إدارة الملف على أكمل وجه ، خاصة في المرحلة الراهنة ، نتيجة لارتفاع الإصابات بالفيروس، الأمر الذي يتطلب تكاتف جهود حكومية ، بطريقة مُتميّزة لتجاوز المرحلة ، بأقلّ الخسائر.

 

ملف التعليم عن بعد :
ملف التعليم عن بُعد ، نتيجة لتطورات الوضع الوبائي في المملــكة ، ما حدا بوزارة التربيــة والتعليم تعليق دوام المدارس، وتحويل الدراسة من التعليم الوجاهي إلى التعليم عن بعد .

 

الملف ، أضحى في بؤرة الاهتمام ، نتيجة لمواضع الخلل التي تعانيها "منصة درسك" ، ما أثقل كاهل طلبة المدارس والهيئات التدريسيّـة، وأولياء الأمور.

 

ولم يقتصر الأمر ، عند طلبة المدارس ، بل تعدّى ذلك إلى رياض الأطفال ، حيث أن نظام "التعليم عن بعد" غـير مجدٍ، نتيجة لعدم قدرة الأطفال على فهم محتوى المادة المعروضة إلكترونية، لصغر سنّهم  .

 

كما أن الخلل في النظام طال طلبة الجامعات ، الذين أصبحوا "في مهبّ الريح" ، على حدّ وصف كثيرين.

 

ملف خدمة العلم :

ملف خدمة العلم ، أمام الحكومة ، حيث التنسيق مع القوات المسلّحة الأردنية ، مع وزارة العمل ، وقد تم الإعلان عن الخدمة ، التي لاقت الترحيب الأردني، نتيجة للامتيازات التي سيتم منحها للمكلّفين .

 

ملف أزمة انقطاع المياه: 

يجدر على الحكومة ، النظر إلى أزمــة المياه ، حيث أصبحت الأزمة تُطال الكثير من المناطق في المملكة ، وكانت وما زالت تؤرّق الأردنييــن، بالرغم من صرخــات مرتفعة من أردنيين على مدار سنوات لوزارة المياه والري، لكن دون سماع صدى لأصواتهم .

 

ملف الدعم المالي للمنتفعين:

كورونا ، ألقت بظلالها على جيوب الأردنيين ، وأثقلت كاهلهم ماديّـا ، وأصبحت عائلات تعتمد بشكل كبير على المُخصصات من صندوق المعونة الوطنية المنبثق من وزارة التنمية الاجتماعية .

 

وما يهم في هذا المقام ، إعادة النظر بآليات الدعم المادي ، حيث أن العديد من الأسر لم تتلقى الدعم بالرغم من استيفائهم للشروط التي تمّ الإعلان عنها.

 

ملفات أخرى بحاجة إلى متابعة حثيثة من الحكومة ، لتكون على قدر أهل العزم.

 









 

 

gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة