الجمعة 2024-09-20 12:34 م

من أولويات الشريعة الأسلامية

الأوقاف لـ'برنامج الوكيل ' : القرار مؤلم ولكنه ضرورة شرعيّة

12:26 م

الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد وزير الأوقـاف وشؤون والمقدّسات الإسلاميـّة ، محمّد الخلايلة ، على أهمية إغلاق المساجد في شهر رمضــان المبارك ، نتيجة لأزمة كورونا التي طالت المملكة ، نتيجة لطبيعة الصلاة ، التي يُحتّم فيها الاختلاط واستخدام ذات المكان للصلاة لعدد من الأشخاص ، ما يُساهم في انتشار الوباء .

ولفت الخلايلة ، في حديثه ، صباح اليوم الأربعاء ، عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثيـر إذاعة القوّات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أن صلاة التراويح صلاة مؤكدة ، وكانت تُصلّى في البيوت بعهد الرسول محمّد - صلى الله عليّه وسلم - .


 

وقال " الجميع يتحمّل المسؤولية في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع ، كما وتمّ صلاة الفرائض في البيوت، منذ بداية الأزمة الراهنة ، حيث أن الفتوى تدور بحسب الظروف ، من منطلق حماية الأرواح ، وهذا من الأولويات في الشريعة الإسلاميـّة ".

 

وزاد الخلايلــة للإعلامي محمّد الوكيل " نحن في سفينة ، وما لم نتّبع الإجراءات ستغرق تلك السفينة ، وبالتالي فإن الصحة العامة في الأولويات ، كما يجب أخذ الفتوى من أهلها ، حيث قرارات الجهة المعنية في هذا الشأن، عملا بالمصلحة العامة ".

 

"ومن الأجدر أن تكون بيوت الله ، آمنــة ، وإغلاق المساجد قرار مؤلم للغاية، ولم تمر سنة إلا وكانت صــلاة التراويح في المساجد ، ولكن ما يمرّ به الأردن يجعلنا نعيد النظر في العديد من السلوكيات ، التي من شأنها الحفاظ على الصحة والسلامة "، وفق الخلايلة .

 

  ونوّه أن ، "طبيعة الحياة تتقلّب، وليس من الضروري أن تتوافر كافة الأمور ، وهذا يتطلّب من الأشخاص مواكبة الظروف الجديدة "، وقد تنعكس إيجابا على المواطنين ".

 








 

 

 


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة