الخميس 2024-09-19 04:34 ص

تسهيلا لمعاملاتهم

التشريع والرأي للوكيل : هذا القرار سيُسعد الأردنيين - فيديو

11:05 ص

الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكدت رئيس ديوان التشريع والرأي، فداء الحمودعلى أهمية القرار القاضي ، بتفويض صلاحيات رئيس الوزراء ومجلس الوزراء في الحزمة التنفيذية الثانية للبرنامج الاقتصادي الحكومي.


 

ولفتت في حديثها عبر "برنامج الوكيل"، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، صباح اليوم الثلاثاء ، أن الهدف من ذلك هو التسهيل على المواطنين في إنجاز "المعاملات الروتينيّة" وليس تهرّبا من المسؤولية، وإعطاء الثقة لأصحاب الخبرة والكفاءة للمسؤولين ، لإصدار قراراتهم ، دون الرجوع إلى الوزراء، الأمر الذي يعزز توجيهات الملك عبد الله الثاني .

 

وأشارت الحمود في معرض حديثها مع الإعلامي محمد الوكيل ، أن هذا يأتي 

تحت عنوان "الإصلاح الإداري"، مع مراعاة نهج التشاركيّة والتشاور والقطاعات المعنية.

 

خدمة للمواطنين

وزادت " الأمر سيؤدي إلى تنمية المجتمع المحلي، وخدمة المواطنين ، عدا عن تطوير الآداء المؤسسي ، والتخلص من المحسوبية ، والعمل على مكافحة الفساد ، والتمتّع بالشفافية ".

 

وفيما يتعلق بالاستثمار ، أوضحت الحمود أنه تم إنشاء نافذة استثمارية في وقت سابق ، ولكن ليس بالطموح المطلوب ، لتسهيل الإجراءات مع المستثمرين ، وزادت " سيتم إعادة النظر بموضوع النافذة ، في سبيل رفع وتيرتها في الأردن ، بحسب الرؤى الملكية".

 

ونوّهت ، أن معاملات المواطنين في سلّم الأولويات ، حيث أهمية إجرائها بالسرعة الممكنة ، ما يعني ضرورة العمل على قرار عاجل من المدير ، أو المسؤول دون اللجوء إلى رئاسة الوزراء.

 

وعبّرت عن أملها ، في أن يوفّر القرار ، الجهد والوقت على المواطنين ، حيث أن هنالك أمورا تتطلّب أسابيع أو شهورا لإنجازها ، ما يعني وقتا إضافيا ، قد تُعيق والإجراءات الحكومية، إلا أن القرار "سيُسعد" الأردنيين .

 

وزادت الحمود " حجم المعاملات ، اختلف عن السابق ، فقد تضاعف ، ما يعني ضرورة الخروج بقرار يُخفّف من معاناة المواطنين  ".

 

 

 

gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة