الجمعة 2024-09-20 15:34 م

للشباب والشابات

'التعليم لأجل التوظيف' : تدريب الحرف للانخراط بسوق العمل مجانا

10:25 ص

الوكيل الإخباري - أكدت الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية ، غدير خفـش، أن المؤسسة تسعى لتوفير فرص عمل اقتصاديــة من خلال تدريب الشباب والشابات بالمهن الحرفية ، للالتحاق بسوق العمل .


 

وبينت خفش ، الاثنين ، لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلحة الأردنية "راديو هلا" ، أن المؤسسة تٌعنى بالتخفيف من وطأة البطالة ، مشيرة الى ان الملتحقين بالتدريب لا يترتب عليهم أي التزامات مادية نتيجة المشاركة في تلك البرامج .

 

ولفتت أنه تمّ إطلاق حملة توعويّــة بأهداف المؤسسة تحت شعار "صنعتي بصمتي" ، لمدة (3) شهور ، منوّهـــة أنه يتم دعمها من خلال جهات مختلفة ، عدا عن تمكين الشباب من مختلف أنحاء المملكة للانخراط في سوق العمــل .

 

وعن المهن التي يتم تدريبها في المؤسسة ، فقد أشارت خفش أنها تتضمن الحدادة، الحلاقة ، التجميل ، التمديدات الصحية، وصيانة الأجهزة الخلوية ، إضافة إلى ميكانيك السيارات .

 

يشار ، إلى ان مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية هي مؤسسة أردنية غير ربحية تأسست عام 2006 وهي مؤسسة حليفة لمؤسسة التعليم لأجل التوظيف ، وتسعى لتدريب الشاب والشابات من فئة (18 - 35 عاما) ، الذين لم يلتحقوا بالتعلم الأكاديمي .

 

وتطرّقت خفش ، إلى قصص نجاح لأردنيين - شباب وشابات - ، تلقوا تدريبهم في المؤسسة ، واستطاعوا الاستفادة من البرامج التدريبية في المؤسسة، في ميدان العمـل.

 

للاستفسار عن التفاصيل ، الاتصال على رقم (0799900033)

 












 

 

 

 

gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة