الخميس 2024-09-19 04:34 ص

لرفد السوق المحلي بأيدي عاملة أردنية

السفاسفة : شهادات مهنية تضمن الحصول على فرصة عمل

10:16 ص

الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنيّة، الدكتور قيس السفاسفة، أن الهيئة تعنى بالتعليم المهني والتقني ، لرفد سوق العمل بالمهن المطلوبة ، تنفيذا لتوجهات جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين .


 

وأشار السفاسفة، الأحد ، خلال حديثه لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أن هنالك امتحان مزاولة المهنة ، والذي  يعتبر ضمان كافٍ للحصول على فرص عمـل في السوق المحلي.

 

وعن أماكن وجود مراكز التدريــب، لفت للإعلامي محمّد الوكيل ، أن المــراكز موزّعة على مختلف مناطق المملكة ، مشيرا أن التدريب يشمل فئتي الذكور والإناث، على حدّ سواء  .

 

وأوضح ، أن الهيئة ، تم تشكيلها من قبل القطاع الخاص ، والمكوّن من (21) مجلسا قطاعيا ، حيث لديها المعرفة الكاملة بالمهارات الفنية والتقنية ، المناسبة لسوق العمل ، بمختلف القطاعات .

 

ونوّه السفاسفة ، أن هنالك شهادات ذات مستوى حقيقي ، تعكس المستوى الفني لقطاع معيّن، حيث تساهم في توفير الأيدي العاملة من الأردنيين .

 

وزاد " هنالك دورة ، تنتهي بامتحان مزاولة المهنة بشقيّه النظري والعملي ، حيث يقام بمبنى الهيئة ، لإعطاء القيمة الحقيقية لمستوى المتقدّمين، لخدمة سوق العمل بالمهن اللازمة ، للحفاظ على ديمومة المهنة ".

 

ولفت أن هنالك ما يسمى بـالدبلوم المهني أو التقني ، حيث يتم التدريب في مهن معينة لمدة سنتين.

 












 

 

 

gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة