الجمعة 2024-09-20 01:26 ص

عقب ارتفاع إصابات كورونا بين الطلبة

تخوف أردنــي من المدارس ومناشدة شعبية بتعليق الدوام

طلاب في مدرسة حكومية - أرشيفية
11:04 ص

الوكيل الإخباري- على ضوء زيادة الإصابات بفيروس كورونا ، بين صفوف الطلبة  ، طالب أولياء أمور طلبة ، بإعادة النظر في دوام المدارس ، تحسّبا من انتشار الفيروس .


 

جاء ذلك ، الإثنين ، عبــر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبــثّ عبر أثير إذاعــة القوّات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، حيث انهالت الرسائل الصوتية ، على البرنامج والتي كانت بمثابة مناشدة عاجلة لوزارة التربية والتعليم ، في سبيل البحث فيما يتعلّق بدوام الطلبة.

 

الإعلامي محمّد الوكيل ، لسان حال الأردنيين ، حيث أوضح أنه يُجدر أن يتم إعادة النظر ، بالقرار الحكومي ، القاضي بدوام المدارس ، من منطلق العمل على الحفاظ على سلامة الطلبة والهيئات التدريسية والإداريــة .

 

ويبدو ان "التعليم عن بعد" غير مجدٍ ، عند كثيرين ، وفق مواطنين ، إلا أنه أكثر أمانا للطلبة ، حيث بات الوضع الوبائي في العديد من المدارس ، مقلق ، الأمر الذي أثار استياء مواطنين .

 

ومن جهته علّق الدكتور رائد حجازين ، طبيب سابق في وزاة الصحة ، ورئيس لجنة الصحة والبيئة البرلمانية سابقا ،على الأمر،  منتقدا قرار التربية في ذلك .

 

وشدّد حجازين ، خلال حديثه مع الإعلامي الوكيل، على أهمية قيام وزارة التربية والتعليم ، بدراســة الوضع الوبائي الحالي في المـــدارس، والعمل على إيجاد حلّ سريع ، تحسّبا من تفاقم الأمر فيها .

 

فهل سيكون لصوت الأردنيين ، صدى لوزير التربية والتعليم ، الدكتور تيسير النعيمي ، ويتم تعليق دوام المدارس ، حيث تم ذلك في عدد من المناطق ، عقب اكتشاف إصابات جديدة ، خلال الفترة القليلة الماضية ، والاعتماد على نظام التعليم عن بعد .

 

التخوّف الأردني ، بات مسيّطرا على المشهد العام ، مع بدء العام الدراسي الجديد، فهل تتراجع وزارة التربيــة ، وتعلن تعليق دوام المدارس ، من منطلق المصلحة العامة؟. 

 

القرار بيـد النعيمي ، والمصلحة العامة تقتضي الأخذ بمناشدة المواطنين بجديّــة.

 

 









اظهار أخبار متعلقة








 

gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة