الجمعة 2024-09-20 03:37 ص

"سيناريوهات" مقترحة عبر برنامج الوكيل

تخوّف من العام الدراسي الجديد ومطالبة بتأجيل موعده

10:36 ص

الوكيل الإخباري - عبّر أولياء أمور طلبة المدارس عن استيائهم حيال الوضع الوبائي الراهن في المملكة، مطالبين وزارة التربية والتعليم ، باتخاذ إجراءات عاجلة للحدّ من انتشار فيروس كورونا بين صفوف الطلبة .


 

وقد استقبل الإعلامي محمد الوكيل ، الأحد ، الرسائل الصوتية ، عبر"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر اثير إذاعــة القوّات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، حيث تعددت الاقتراحات فيما يتعلّق بـ"سيناريوهات" عودة الطلبـــة إلى المدارس.

 

كثيرون ، طالبوا بتأجيل دوام المدارس ، بما يكفل حماية الطلبة والحفـاظ على سلامتهم ، في ظلّ ارتفاع الإصابات بالفيروس ، خلال الفترة الماضيـة .

 

رفع أقساط مدارس خاصة 

كما تمّ الحديث عن قيام مدارس خاصـــة في عدد من مناطق المملكة ، برفع أقساطها ، في ظلّ الحاجة الماسّة لمراعاة الظروف الاقتصادية لعديد من العائلات ، نتيجة لجائــحة كورونا .

 

وأشار كثيرون ، أن نقل الطلبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية ، سيساهم في اكتظاظ الغرف الصفية ، حيث أن الحكومة تعمد إلى التخفيف من أعداد الطلبة ، عملا بالتباعد الاجتماعــي.

 

الإعلامي الوكيل ، طالب نقابة أصحاب المدارس الخاصة ، بالوقوف على الأمر ، والتعميم على المــدارس برفع الأقساط التي تُثقل كاهل الأردنييــن .

كما اقترح مواطنون ، العمل بنظام الفترتين - الصباحية والمسائية - ، واقتراح آخر بتعليم الطلبة في المرحلة الأساسية ، بشكل مباشر ، أمّا في المرحلة الابتدائية فيجدر "التعليم عن بعد ".

 

عدم التزام الطلبة 

وأوضح مواطنون ، أن الطلبة في المرحلة الأساسية ، لن يتمكّنوا من الالتزام بالإجراءات الصحية المعتمدة ، حيث ارتداء الكمامات والقفازات ، مشدّدين على أهمية اتخاذ إجراءات عاجلة ، شانها حماية الطلبة من الفيروس .

 

وانقسمت الآراء حول "التعلّم عن بعد" ، ما بين مؤيّد ، ومعارض ، حيث أن هنالك من وجد أن هذا النظام يهدف لعدم الاختلاط بين الطلبة  ، وبالتالي حماية الطلبة .

وعلى النقيض من ذلك وجد آخرون  أن هذا النظــام "غير ناجع" لاستفادة الطالب ، مؤكدين أإن التعليم المباشر له دور في تعزيز المعلومات لدى الطلبة .

 

 وكان وزير التربية والتعليم ، الدكتور تيسير النعيمي ، بين في تصريح صحفي الأحد ، خلال جولة له مع بدء دوام الهيئة التدريسية والإدارية في المدارس، أنه يختلف شكل عودة المدارس في بعض المناطق وليس كلها .

 

وزاد "لن يكون هناك حظر شامل كما أعلن رئيس الوزراء في وقت سابق".

 











 


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة