الأحد 2024-09-29 16:15 م

الرحلة الأولى من الامارات الخميس

وزير النقل لـبرنامج الوكيل: استقبال الرحلات تدريجيا لتقييم الوضع- فيديو

09:55 ص

الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد وزير النقل ، خالد سيف ، أنه سيتم التعامل مع الرحلات المنتظمة من وإلى المملكة ، بالتدريج ، من أجل تقييم المرحلة ، فيما يتعلق باستقبال المسافرين ، في ظلّ جائحة كورونا.


 

ولفت سيف ، الثلاثاء ، عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر اثير إذاعة القوّات المسلحة الأردنية "راديو هلا" ، أن الأسبوع الأول سيتم استقبال (3) طائرات فقط ، والأسبوع الثاني كذلك ، ليُصار إلى تقييم ذلك ، نتيجة لأعداد المسافرين.

 

وأوضح للإعلامي محمّد الوكيل ، أن هذا الإجراء ، نتيجة للطاقة الاستيعابية لفنادق الحجر الصحي في البحر الميت ، خاصة من القادمين من الدول المصنفة إلى دول حمراء ، وصفراء ".

 

وسيتم ، مخاطبة الدول ، التي يتواجد بها أردنيون ، في سبيل العمل على تسيير رحلات منتظمة إلى الأردن ، حيث سيكون هنالك رحلتان من تركيا خلال اليومين ، وبعد غد سيتم استقبال طائرة من الإمارات العربية المتحدة، وفق سيف .

 

وتطرّق في حديثه إلى المنصّة الخاصة ، المعنية بتقديم الطلبات ، وقال " على المسافر إدخال بياناته ، الشخصية والصحية ، كما أن هنالك مختبرا خاصا لفحص القادمين فور وصولهم المطار".

 

ونوه ، إلى أن الشخص القادم من الدول الخضراء ن ينتظر في المكان المخصص خروج نتيجة فحصه ، ثم يعود إلى منزله ، أما في حال قدومه من الدول الحمراء والصفراء، فيتم عزله مباشرة في فنادق البحر الميت.

 

وتابع " هنالك إجراءات صحية ، قبل السفر ، وخلاله ، وبعد وصوله ، لضمان سلامة المواطن ، والحد من انتشار الفيروس".

 

وبيّن ، إن المبنى الجنوبي في المطار خصص للدول الخضراء والمبنى الشمالي للدول المصنفة بالصفراء والحمراء.

 

 

 

 










gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة