الجمعة 2024-09-20 12:44 م

ربع المصابين قاموا بتحميل التطبيق

60 إصابة بكورونا اكتشفها أمان

09:50 ص

الوكيل الإخباري - قال المهندس بشير السلايطة أحد مؤسسي مبادرة تطبيق أمان، للإعلامي محمد الوكيـل ، إن التطبيق يكتشف ما معدله حالتي إصابة بفيروس كورونا يوميا، من أصل (2000) حالة تصل التطبيق .


 

ولفت السلايطة، لـ"برنامــج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أن تحميل التطبيق بات حاجة ماسّة في ظلّ ارتفاع الإصابات في المملكة ، خلال اليوم الواحد.

 

ولفت أن حصيلة الإصابات التي تم اكتشافها من خلال التطبيق (60) إصابة بالفيروس، وفق بيانات وزارة الصحة والكادر الطبي في البحر الميت  .

 

وأشار أن عدد المواطنين الذين قاموا بتحميل التطبيق حتى نهاية شهر تموز (7) ، بلغ (750) ألف مواطن ، وقد زاد العــدد خلال فترة قليلة ، لأهمية التطبيق .

 

ولفت السلايطة ، أن تطبيق أمان ، ساهم في كشف العديد من الإصابات ، منوها عدم ضرورة إصابة الشخص بكورونا في حال التقائه بشخص مصاب .

 

وبين أن ربع المصابين، قاموا بتحميل التطبيق على أجهزتهم الخلوية ، لافتا إلى أن هنالك إشعارات تصل الذين خالطوا الشخص المصاب ، بحسب بيانات تقوم وزارة الصحة بالتعامل معها .

 

وأكد ، أن هنالك تحديثا خلال الفترة القادمة ، للحفاظ على خصوصية المواطنين بشكل أكبر، مشيرا أن مركز الاتصال سيتواصل مع المواطن، الذي يصله إشعار ، بداية الأسبوع القادم، والطلب منه بإرسال البيانات الخاصة على جهازه الخلوي ، فيما يتعلق بتطبيق أمان .

 

"وتعتبر الأردن من أوائل الدول ، التي باشرت بالتعامل مع التطبيق ، من منطلق المسؤولية تجاه الأردنيين وحفاظا على سلامتهم "، وفق السلايطة .

 

 

وأشار ، إلى أنه قد يحدث خطأ، بشأن توقيت مخالطة شخص ما ، وقال " التكنولوجيا تتحمل الخطأ ، حيث أن هنالك أجهزة في السوق المحلي ، لا تتمتع بدقة في إعطاء المعلومات ، وإن اختلفت تواريخ الإشعارات ، فمن الضروري التوجه لإجراء الفحص ، في حال وصول إشعار".

 

وزاد " على الجميع معرفة ان التطبيق ليس لاكتشاف الإصابة ".

 

وعرج على "الخرائط الحرارية" ، حيث أكد أن هنالد دولا تقوم بتطوير هذه التقنية التي من شأنها اكتشاف المناطق الموبوءة ، حيث تقدّم تحذيرا للشخص بعد زيارتها .

 

ودعا السلايطة سائقي النقل العام ، إلى تحميل التطبيق ، لكونهم يلتقون بالعديد من المواطنين ، خلال عملهم اليومي .

 














gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة