السبت 2024-09-21 23:04 م

أبوغزالة يدعو لاتخاذ خطوات تساعد في التحول الإلكتروني

02:19 م

الوكيل - دعا رئيس مجموعة طلال أبو غزالة، الدكتور طلال أبوغزالة إلى اتخاذ مجموعة من الخطوات التي من شأنها أن تساعد في التحول الالكتروني.
وفصل أبوغزالة الخطوات التي يجب اتخاذها للمساعدة في هذا التحول.
كانت مجموعة طلال أبو غزالة لتقنيات المعلومات الدولية بالتعاون مع المجمع العربي الدولي لتكنولوجيا الإدارة عقدت أمس حلقة حوارية حول تكنولوجيا الحوسبة السحابية بهدف نشر الوعي حول هذه التكنولوجيا ودعم مختلف القطاعات في مواكبة التطور التكنولوجي المتسارع واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في كافة المجالات، الأمر الذي يجسد أحد أهم أهداف المجمع العربي الدولي لتكنولوجيا الإدارة.
ودعا الدكتور أبوغزالة خلال الندوة إلى اتخاذ مجموعة من الخطوات التي من شأنها أن تساعد في التحول الالكتروني والتي أولها بأن يتم تشكيل هيئة تنسيقية دائمة تضم كافة الأطراف المعنية بالسحابات الالكترونية تنبثق عن الاجتماع للبحث عن أهمية هذا الموضوع في البلد، ووضع مقترحات للبدء بالمسير في هذا العمل.
وبين أن الاتحاد الأوروبي كلف المجموعة بتوعية المجتمع الأردني بأهمية الطاقة المتجددة، حيث لدى المجموعة القدرة على توجيه الرسائل الى مختلف وسائل الاعلام بهدف تطوير القدرات وإعداد البرنامج التدريبية المختلفة حول التكنولوجيا الحديثة ومنها الحوسبة السحابية.
وأطلقت طلال أبو غزالة إطلاق سحابتها الإلكترونية الخاصة (TAG-Cloud) في عام 2012، والتي تتيح للمجموعة نقل كافة التطبيقات والأنظمة والبرمجيات إلى السحابة بغرض التوفير في استخدام الطاقة والمصادر والتكاليف، والمرونة والسرعة في التعليم والأعمال والتنافسية في السوق الجديدة العالمية.
وبين الدكتور سالم الأقطش مستشار الرئيس لشؤون التكنولوجيا والتعليم، خلال الندوة، أن الحوسبة السحابية تسهل على المستخدم إنجاز مهامه المختلفة بحيث تمكنه من الوصول إلى جميع بياناته وتطبيقاته وملفاته الخاصة بسهولة ويسر من أي مكان وفي أي زمان عبر الإنترنت.
وتحدث الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة STS، الشركة الأردنية المتخصصة بتوفير حلول نظم وتكنولوجيا المعلومات في الأردن والمنطقة، المهندس أيمن مزاهرة عن أهمية توجّه العالم نحو الحوسبة السحابية، مشيراً إلى أهمية توظيف مفاهيم وحلول الحوسبة السحابية في بناء قطاع تكنولوجيا المعلومات الأردني، كون الحوسبة السحابية ستصبح عن قريب امر لا غنى عنه وسنصل إلى النقطة التي ستتحول فيها حتى جميع أنظمة التشغيل إلى أنظمة سحابية.
وأكد الدكتور بشار حوامدة رئيس جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن والمدير التنفيذي لشركة ميناايتك على أهمية الملكية الفكرية في تحويل المصادر والبرامج إلى خدمات فورية مستندة على تكنولوجيا الحوسبة السحابية، الأمر الذي سيميز كل مقدم خدمة عن غيره ويوفر مساحة كبيرة للإبداع والتميز في مختلف القطاعات.
وأوضح هاني مرقس، المدير التنفيذي للسحابة للشرق الأوسط وإفريقيا في شركة مايكروسوفت، أهمية هذه التكنولوجيا عالميا ومساهمتها في تقليص التكاليف وتعزيز الإنتاجية والمرونة وسلاسة سير العمليات ضمن قطاع الشركات.
وركز المدير الإقليمي للأردن وفلسطين لقطاع الشركات الاستراتيجية في الشركة العالمية سيسكو، الأستاذ علاء المصري، على النماذج الرئيسية للحوسبة السحابية وبين بدوره شمولية الفئات المستفيدة من هذه الخدمات.
بدوره أكد الأستاذ ناصيف فاخوري، مستشار تكنولوجيا رئيسي في شركة VMware العالمية المتخصصة بحلول الحوسبة السحابية على ضرورة توعية المجتمع العربي بالتكنولوجيا الحديثة وآليات تطبيقها والتحول إليها وأهميها بهدف مواكبة التطورات السريعة العالمية.
من جانبه بين الدكتور علاء الدين راضي، نائب رئيس مجلس المجمع العربي الدولي لتكنولوجيا الإدارة، الخبير الدولي الاستراتيجي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وانترنت الجيل القادم، أهمية ودور الإنترنت في الاستفادة من الخدمات المستندة على تكنولوجيا الحوسبة السحابية .


الرأي


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة