الجمعة 2024-09-20 12:14 م

أجهزة جديدة تدمج الذكاء والفخامة سلسلة Huawei P30 من دبي إلى الأسواق

03:36 م

احتضنت إحدى أجمل المدن العالمية، والأكثر تطور عربياً "دبي" حفل إطلاق ضخم نظمته شركة التقنية الكبرى Huawei، وبحضور العديد من المشاهير العرب والأردنيين، وممثلي وسائل الإعلام وشخصيات عامة؛ إيذاناً بإطلاق الأجهزة الجديدة التي ستغير المفهوم العام للذكاء، وتقدم تجربة تصوير جديدة كلياً بكل ما تحتويه كاميراتها من تقنيات مطورة.


 

وخلال الحفل؛ تم تقديم عروض تفصيلية عن الأجهزة على الواجهة التي تعانق السماء "لبرج خليفة" مع العديد من الفعاليات التي لاقت صدىً عالمياً.

 


ومع العروض الترفيهية والفعاليات المختلفة؛ تم تقديم أهم مواصفات الأجهزة الجديدة التي تمثل أحدث هواتف تحوي كاميرات هائلة من Huawei حتى اللحظة، وبالمقارنة مع الأجهزة الأخرى والمتواجدة على رفوف الأسواق.

 

ومن أهم المواصفات ما يلي:


تأتي كاميرات الأجهزة الجديدة مزودة بابتكارات متفوقة مثل حساس سوبر سبكتروم من Huawei (SuperSpectrum) وعدسة سوبر زووم (SuperZoom) في النسخة Pro، مما يمنح تجربة تصوير فوتوغرافي وفيديوي غير مسبوقة، ومواصفات أخرى للضوء الخافت في الأجهزة الأخرى، لتجسد الحل الأمثل للتصوير الليلي وظروف الإضاءة المعاكسة.


وضمن التصنيفات العالمية؛ حصلت كاميرا هاتف HUAWEI P30 Pro على التصنيف الأعلى حسب معايير DxOMark بمعدل بلغ 112. حيث يحتوي جهاز HUAWEI P30 Pro كاميرا رباعية جديدة من "لايكا" الألمانية التي تستمر في تقديم "خدماتها" للشركة، وتشمل الكاميرا الجديدة 40، 20، 8 ميغابيكسل لنتائج احترافية بمعنى الكلمة، خصوصاً مع دعم الذكاء الصناعي المتمثل في شريحة Kirin 980 وDual NPU، والكثير من محسنات الالتقاط.


أما الكاميرا الرابعة الجديدة TOF، فتعمل على منح اللقطات عمقاً فائقاً، ونسبة تقريب حقيقي تصل إلى 50X، فعند تصويرك القمر مثلاً؛ ستظهر لك تفاصيله التي لا تظهر إلا بالكاميرات الاحترافية (لتكون أقرب إليه من أي وقت مضى)، ناهيك عن قدرة الجهاز على التقريب الهجين بنسبة 10 مرات وخمس مرات من التكبير البصري. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 32 ميغابيكسل، لتجربة سيلفي استثنائية.

ويقدم جهاز P30 Pro بطارية هائلة بسعة 4200 مللي أمبير، بسرعة شحن من 0% إلى 70% خلال 30 دقيقة فقط، بالإضافة إلى شحن لاسلكي وآخر عكسي للأجهزة الأخرى التي تعمل بالشحن اللاسلكي، وهي آمنة تماماً وفق معايير TUV العالمية.

أما الجهاز الآخر P30؛ فيتجاوز بمواصفاته الكثير من الأجهزة الذكية الأخرى عالية الجودة، يقدم P30 كاميرا ثلاثية بقدرة 40، 16، و8 ميغابيكسل مع عدد كبير من محسنات الالتقاط والمستشعرات المطورة، خصوصاً تلك المخصصة للتصوير الليلي وتصوير الفيديو، وبالتأكيد السيلفي فائق الوضوح. ويوفر الذكاء الصناعي لأجهزة P30 تعديلات تلقائية تزيد من الوضوح وتتعرف على العناصر لتحديد ما تحتاجه من سطوع وتباين، والكثير من المعطيات الأخرى.

 



وقد زودت Huaweiالجهاز الجديد ببطارية كبيرة بسعة 3650 مللي أمبير، وتقنية شحن فائق السرعة تنقل الطاقة من 0% إلى 58% خلال 30 دقيقة، معززة بتقنية إدارة الطاقة المدعومة بالذكاء الصناعي من شريحة Kirin 980 وبرمجيات مطورة أخرى.

نأتي للجهاز الأخير HUAWEI P30 Lite؛ حيث يمتاز بتصميم مبتكر يوحي بما يقدمه الجهاز من الفئة المتوسطة، أولها الكاميرا الثلاثية بنسبة وضوح فائق، مع تعديلات لما يزيد على 22 سيناريو تصوير جاهز مثل (النباتات، السماء، الطعام، الوجوه وغيرها).


وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 24 ميغابكسل مزودة بفتحة عدسة عريضة f /1.8، وكاميرا بدقة 8 ميغابكسل عريضة زاوية الالتقاط، وكاميرا بدقة 2 ميغابكسل للعمق. ويقدم الجهاز تجربة استخدام بسهولة فائقة بفضل نظام تشغيله من فئة EMUI 9.0.1، ويتوفر باللون الأزرق المموج "بيكوك" والأسود الحالك والأبيض اللؤلؤي.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة