الجمعة 2024-09-20 15:44 م

اختتام فعاليات ملتقى الصناعات الغذائية العربية

03:42 م

اختتمت مساء الثلاثاء فعاليات "ملتقى الصناعات الغذائية العربية لسلامة الغذاء وتيسير التجارة" الذي نظّمه الإتحاد العربي للصناعات الغذائية بدعم من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو.

واكد المشاركون الذين حضروا من 16 دولة عربية واجنبية في جلسات الملتقى على ضرورة تسهيل التجارة البينية بين جميع الدول وزيادة التعاون في سبيل توفير السلامة الغذائية.


 



وناقش المشاركون في اليوم الثاني من الملتقى دور التعليم الاكاديمي في تطوير الصناعات الغذائية العربية، وقطاع صناعات التعبئة والتغليف ودوره في دعم تنافسية قطاع الصناعات الغذائية.

ويعتبر هذا الملتقى هو الاول من نوعه في الوطن العربي الذي يُعقد بتنظيم من القطاع الخاص بمشاركة اليونيدو، واصحاب الشركات العربية المصنعة للغذاء، ممثلة بالاتحاد العربي للصناعات الغذائية، بالتعاون مع اتحاد الغرف، وذلك بهدف ايصال رسالة إلى جميع القطاعات بان سلامة وجودة الغذاء تحتل اولوية قصوى لدى القطاع الخاص العربي، وعليه مسؤوليات اساسية تجاهها.

وكان قد حضر الملتقى الذي استمر لمدة يومين مجموعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة  والكبيرة العاملة في قطاعات الصناعة الغذائية في الوطن العربي وغرف التجارة العربية والجامعات العربية التي لديها برامج متعلقة بالبحث العلمي للصناعات والسلامة الغذائية، بالاضافة إلى المنظمات والمؤسسات العربية العاملة في اطار جامعة الدول العربية.

gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة