السبت 2024-09-21 23:25 م

الأمانة : إنجاز 50% من تقاطع الصناعة

12:21 م

الوكيل- انجزت أمانة عمان ما نسبته 50% من الاعمال في مشروع تقاطع الصناعة في منطقة بيادر وادي السير، وفق ما أكد مستشار أمين عمان للبنية التحتية والمشاريع الكبرى المهندس ياسر عطيات .

وبين ان العمل في المشروع يسير ضمن البرنامج الزمني والخطة الموضوعة للمشروع المتوقع الانتهاء منه بالكامل في منتصف العام المقبل والبالغة كلفته الاجمالية 15 مليون دينار، مؤكداً على سعي الأمانة وحرصها على استمرارية العمل لإنجاز المشروع قبل موعده المقرر .
واضاف المهندس العطيات بأنه تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني للنفق الرئيسي للقادمين من المطار باتجار الدوار الثامن ، وللنفق الممتد من الدوار الثامن باتجاه شارع الملكة زين الشرف ، والبدء بأعمال الطرق داخل النفقين وشبكة تصريف مياه الأمطار .
ويجري العمل حالياً على تنفيذ أعمال الطوبار والتسليح للجسر الممتد من المنطقة الصناعية باتجاه الدوار الثامن، حسب العطيات الذي توقع ان يتم تنفيذ الاعمال الخرسانية للجزء الأول من هذا الجسر منتصف الشهر المقبل .
والاستمرار في تنفيذ أعمال الطرق الرئيسية الجانبية 'الخدماتية' لتسهيل الربط بين المناطق التجارية والسكنية المجاورة للمشروع، وأعمال الاساسات للنافورة الواقعة ضمن المشروع فضلا عن العديد من الاعمال التجميلية في الموقع .
والبدء في أعمال القواعد الخرسانية للجسر الرئيسي في المشروع والممتد من شارع المطار باتجاه الدوار الثامن .
ولفت المهندس العطيات الى انه يجري العمل على التنسيق حالياً مع مديرية الأمن العام وتجهيز البنية التحتية لتركيب كاميرات مراقبة في الموقع في ثلاثة نقاط .

ونوه الى ان التصاميم الهندسية للمشروع اعدت بما يخدم الحركة المرورية في الموقع على شارع الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الذي يشكل نقطة حيوية تربط شمال المملكة بجنوبها فضلا عن حل الاختناقات المرورية بالموقع .
ويتكون التقاطع من ثلاث مستويات وعلى النحو الاتي ، جسر رئيسي بثلاثة مسارب على شارع الملك عبدالله الثاني للقادمين من المطار باتجاه الدوار الثامن، ويلتقي به جسر اخر فرعي بمسربين للاتجاه القادم من المنطقة الصناعية في بيادر وادي السير باتجاه الدوار الثامن .
ونفق رئيسي بثلاثة مسارب للاتجاه القادم من الدوار الثامن في شارع الملك عبدالله الثاني باتجاه المطار ويتفرع منه نفق آخر بمسربين باتجاه عبدون من خلال شارع الملكة زين الشرف .


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة