الجمعة 2024-09-20 18:35 م

الأمم المتحدة تحذر من أن قطاع غزة بات على حافة الحرب

11:47 ص

أكد منسق الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف لمجلس الأمن الدولي الاربعاء أن أعمال العنف الأخيرة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تضع قطاع غزة على حافة الحرب.

وأصدر ملادينوف هذا التحذير بينما ما زال مجلس الأمن الدولي يواجه مأزقا بشأن الرد بعد اخطر مواجهات بين قوات الاحتلال والفصائل الفلسطينية المسلحة منذ حرب 2014.

وقال ملادينوف الذي كان يتحدث عبر الفيديو من القدس إن 'هذه الجولة الاخيرة من الهجمات تشكل انذارا للجميع باننا على حافة حرب كل يوم'.



وعقد مجلس الامن اجتماعا عاجلا بطلب من الولايات المتحدة التي تريد تبني بيان يدين بقوة إطلاق الصواريخ والقذائف على الاحتلال الإسرائيلي من قبل الجناحين العسكريين لحركتي حماس والجهاد الإسلامي الثلاثاء. وردا على ذلك، قصف الاحتلال عشرات الاهداف في قطاع غزة الثلاثاء.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى مجلس الأمن نيكي هايلي 'يجب أن يحاسب القادة الفلسطينيون عما سمحوا بالقيام به في غزة'.

وعرقلت الكويت العضو غير الدائم في مجلس الأمن وتمثل الدول العربية،، الاقتراح الأمريكي بإصدار بيان.


وفسرت بعثة الكويت لدى الأمم المتحدة موقفها بالقول 'لا نستطيع الموافقة على نص يتم التداول فيه من قبل بعثتكم بينما نعمل على مشروع قرار يتطرق الى حماية المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة'.

وقد وزعت مشروع قرار اطلعت عليه وكالة فرانس برس يدعو إلى 'النظر في اتخاذ اجراءات لضمان سلامة وحماية المدنيين الفلسطينيين' في المناطق الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة.

وأكد سفير الاحتلال في الأمم المتحدة داني دانون أن الأمريكيين الذين يتمتعون بحق النقض (الفيتو) في المجلس، سيعترضون على النص.

من جهته، دان السفير الفرنسي في الأمم المتحدة فرنسوا دولاتر المأزق الذي يواجهه مجلس الأمن.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة