السبت 2024-09-21 10:18 ص

الاتحاد الاوروبي يرفض قرار الاحتلال اخلاء عائلة مقدسية من منزلها

01:38 م

رفضت بعثات دول الاتحاد الاوروبي في القدس ورام الله قرار قوات الاحتلال باخلاء عائلة شماسنة المقدسية من بيتها في القدس الشرقية في الخامس من الشهر الجاري وتسليمه للمستوطنين .


ففي بيان اصدره ممثل الاتحاد الاوربي ورؤساء البعثات :هذا الإخلاء للعائلة هو الأول في الشيخ جراح منذ ثمانية أعوام، كما أن هنالك تسريع لخطط تتعلق بالمستوطنات بالإضافة إلى إخلاء منازل أخرى في الشيخ جراح. لقد دعا الاتحاد الأوروبي مراراً وتكراراً السلطات الإسرائيلية إلى أن تقوم بإعادة النظر في هذه القرارات'.

ووفق البيان فان عائلة شماسنة التي عاشت في بيتها لمدة 53 عاماً هي إحدى العائلات المقدسية التي تواجه تهديداً بالإخلاء من بيوتها حيث يبلغ عدد هذه العائلات 180 عائلة على الأقل وتقطن في القدس الشرقية خاصةً في حي الشيخ جراح وسلوان والبلدة القديمة وبيت صفافا.

وكرر الاتحاد الاوربي موقفه الرافض والمعارض لسياسة الاستيطان الإسرائيلية والإجراءات المتخذة ضمن هذا السياق مثل إخلاء المنازل وهدم البيوت.

وقال البيان':إن النشاط الاستيطاني في القدس الشرقية يهدد بشكل جدي امكانية أن تكون القدس عاصمة مستقبلية للدولتين...سياسة الاستيطان هي سياسة غير قانونية وفقاً للقانون الدولي، كما أن استمرارها يُقَوِض من قابلية حل الدولتين للحياة وإمكانية تحقيق السلام الدائم'.
gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة