الأحد 2024-09-22 06:26 ص

التشيك تمنح الملك وسام ’الأسد الأبيض’

06:30 م

الوكيل - اكد الرئيس التشيكي ميلوس زيمان تضامن بلاده مع الاردن بخصوص جريمة اغتيال الطيار الشهيد معاذ الكساسبة على يد عصابة داعش الارهابية ومواجهة هذه العصابة الارهابية، مقدما أحّر التعازي للشعب الاردني بهذا المصاب.


ووصف زيمان ما اقترفته داعش الارهابية بالجريمة النكراء بحق الانسانية، مؤكدا اننا بحاجة اليوم للتضامن مع الاردن ليس بالأقوال وانما بالأفعال.

وقال الرئيس التشيكي انه وتقديرا من بلاده لشجاعة وحكمة جلالة الملك عبدالله الثاني وللأردن سيتم وللمرة الاولى في تاريخ الجمهورية التشيكية منح جلالته اعلى وسام برتبة الاسد الابيض.

واكد زيمان في كلمة له خلال اختتام منتدى الاعمال الاردني التشيكي الذي نظمته اليوم الثلاثاء غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع السفارة التشيكية بعمان، ان لا تفاوض مع الارهابيين لأنه من المستحيل ان نقابل تلك القسوة الشديدة من قبلهم بالتفاوض والتسامح او الاسترضاء او المفاوضات.

وعبر عن تقديره للجهود التي تبذلها الدولة الاردنية لمواجهة الارهاب والتطرف مؤكدا ضرورة ان يكون هناك عمل دولي حاسم يقود الى انهاء التنظيم الارهابي الذي يسمي نفسة دولة اسلامية.

واشار الى مجالات التعاون التي يمكن ان تساعد فيها بلاده المملكة بشكل اساسي خاصة في المجالات الدفاعية والطاقة والطاقة المتجددة والسياحة من خلال الشركات التشيكية المعروفة في هذا المجال وتعزيز التبادل السياحي بين البلدين الصديقين من خلال اطلاق رحلات مباشرة بين عمان وبراغ.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة