الإثنين 2024-09-23 00:15 ص

الحسينية .. حاجة ماسة الى معلمة تربية خاصة و13 كرسي متحرك و تجهيزات اخرى

09:34 ص

الوكيل- انور الزيادات - تفتقد جمعية الحسينية للرعاية الاجتماعية الخاصة لوجود معلمات تربية خاصة يقدمن الرعاية للاطفال المعاقين كما ان الاطفال بحاجة الى وجود بعض التجهيزات الضرورية لرعايتهم.



وتحدث المواطن على الهدبان ورئيس الجمعية عقلة ذيابات عن الصعوبات التي تواجه الجمعية لبرنامج الوكيل الذي يقدمه الاعلامي محمد الوكيل على راديو هلا' اذاعة القوات المسلحة 'كما تم استعراض احتياجات الجمعية .


وقال المواطن الهدبان ان ابنته التي ترعاها الجمعية مصابة بالشلل . وحالتها الصحية والنفسية بتراجع بسبب عدم وجود كوادر في الجمعية كمعلمات التربية الخاصة واخصائيات العلاج الطبيعي.


بدوره اوضح رئيس الجمعية ان مبنى الجمعية هو عبارة عن تبرع استرالي وخلال الاعوام الماضية كان هناك معلمات تربية خاصة منتدبات من وزارة التربية الا انه تم الغاء الانتداب من وزارة التربية.


وقال ان هناك صعوبات كبيرة تواجه الجمعية خاصة في مجال توفير الكوادر القادرة على رعاية الاطفال المعاقين وتوفير الاجهزة الطبية.


واشار الى حاجة الجمعية الى 13 كرسي متحرك بالاضافة الى الحاجة الى عصا بيضاء واحدة وسماعات لاحد الطلاب.


بدوره اكد الاعلامي محمد الوكيل توجه البرنامج خلال الفترة المقبل الى فتح باب التبرع الخيري لتوفير احتياجات الجمعية الانسانية للاهل في الحسينية محافظة معان وذلك خدمة لابناء اللواء والاهل في الحسينية.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة