الجمعة 2024-09-20 11:34 ص

الخدمة المدنية يُحدد مواعيد امتحانات تنافسية لمرشحين للتعيين في الصحة - تفاصيل

10:20 ص

الوكيل الاخباري - أعلن ديوان الخدمة المدنية أمس اسماء مرشحين للتعيين في مهن طبية وصحية من حملة الشهادة الجامعية ودبلوم كليات المجتمع الشامل، المتوفرة على جدول تشكيلات الوظائف لوزارة الصحة للسنة المالية 2019، والتي تشمل مختلف محافظات المملكة. 


 

وحدد الديوان ايام الرابع والخامس والسادس مواعيد الامتحانات التنافسية، التي اعلنت بوسائل الاعلام أمس، مؤكدا ان الامتحان يتناول مجالين:

 

الاول: مجال الاختصاص المعرفي (50%) من العلامة الكلية والثاني: مجال القدرات والاستعدادات والمهارات الوظيفية (50%) من العلامة، مبينا ان الكفايات والمهارات والاستعدادات تشمل: الكفايات اللغوية (اللغة العربية، واللغة الانجليزية) والاستعدادات العقلية (التفكير المنطقي والتحليلي)، بينما سيكون الامتحان التنافسي لتخصص بكالوريوس الطب العام وتوزيع العلامة الكلية بواقع (70%) و(30%). 

 

اما بالنسبة للمدعوين للامتحانات التنافسية لوظائف الفئة الاولى والثانية الجامعيين، ودبلوم كليات المجتمع الشامل، والتي أعلن عنها في الحادي عشر من الشهر الحالي، فإن ديوان الخدمة المدنية سيعلن عنها بالصحف المحلية وموقعه الالكتروني تباعا وحتى نهاية شهر نيسان الحالي.

 

وقال انه بموجب التعليمات سيتم إعطاء فرصتين لخريجي عام 2000 وما قبل على نفس الشاغر في الامتحان التنافسي وبفاصل اسبوع بينهما، كما سيتم ترجمة مجال الاستعدادات العقلية الى اللغة الانجليزية للممتحنين الاردنيين من أصول غير عربية، اذا رغب المتقدم بذلك، كما سيتم إعفاء الحالات الانسانية من ذوي الاعاقة من الامتحان التنافسي. 

 

ولفت الديوان الى أنه زود وزارة الصحة بما مجموعة (289) مرشحا ومرشحة في تخصصات: طب عام وطب اسنان واشعة وتمريض وصيدلة وعلاج طبيعي (معالجة حكمية وتأهيل) وفيزياء(الفيزياء الطبية الحيوية) ومختبرات وتحاليل طبية واحصاء وسجل طبي وسكرتاريا طبية واشعة وتخدير وانعاش وتعقيم وصحة عامة وعلوم طب اسنان مساندة وقبالة، لغايات استكمال اجراءات تعيينهم والمرشحين وفقا لأحقياتهم التنافسية بموجب تعليمات الاختيار والتعيين المعتمدة لغايات استكمال اجراءات تعيينهم من قبل وزارة الصحة وفقا للمؤهلات والتخصصات.

 

 

واشار الى ان وزارة الصحة ستقوم بدعوتهم اليوم لمراجعتها لاستكمال اجراءات تعيينهم، من خلال الصحف اليومية، الى جانب موقع ديوان الخدمة المدنية وموقع الاعلانات الحكومية والصفحة الرسمية لديوان الخدمة المدنية على الفيسبوك ومركز الاتصال الوطني، كما سيتم ارسال رسائل نصية للمرشحين للامتحانات التنافسية.

 

ولفت الديوان الى انه، وفقا لتعليمات الاختيار والتعيين المعمول بها حتى الحادي عشر من الشهر الحالي، في حال عدم اجتياز المرشحين من خريجي الفصل الثاني لعام 2000، فما دون للامتحان التنافسي بنجاح، يتم ترشيحهم مرة أخرى للامتحان على نفس الشاغر، وخلال مدة لا تتجاوز اسبوعا من تاريخ الامتحان الاول.

 

اما بالنسبة للمرشحين الذين سبق وان خضعوا للامتحان التنافسي واجتازوه بنجاح، وذلك بعد صدور الكشف التنافسي الاساسي في السابع والعشرين من شهر شباط من العام الحالي، يتم الاحتفاظ بنتائجهم والتعامل معهم كوحدة واحدة حسب الاحقيات التنافسية ووفقا للتعليمات مع المرشحين للامتحانات التنافسية المعلن عنها في الحادي عشر من الشهر الحالي والوظائف الشاغرة الجديدة، والتي اعلن عنها في الخامس والعشرين من الشهر الحالي. 

 

إلا أن الديوان استثنى الشخص المرشح على وظيفة معلم لدى وزارة التربية والتعليم، لا يخضع الاشخاص فئة الاعاقة للامتحان التنافسي والاكتفاء بالمقابلة، كما يستثنى الممتحنون الاردنيون من أصول غير عربية من اخصاعهم للجزء الخاص بالكفايات اللغوية في الامتحان الذي يعقده الديوان، وتتم ترجمة باقي الامتحان الى اللغة الانجليزية إذا رغب. 

 

واشار الى انه في حال عدم توفر التخصص الرئيسي المطلوب في المنطقة الجغرافية المطلوب تعبئة الشاغر فيها، يتم تعبئة الشاغر من التخصصات البديلة من ابناء نفس المنطقة الجغرافية وقبل اللجوء الى التجيير.

gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة