السبت 2024-09-21 05:57 ص

“السوبر القطري” .. أول اختبار للتونسي معلول مع الدحيل

09:40 ص

تُشكل مباراة كأس الشيخ جاسم لكرة القدم (السوبر القطرية) التي تجمع الأربعاء بين حامل الثلاثية الموسم المنقضي (الدوري والكأس وكأس الأمير) الدحيل ، والريان وصيف كأس الأمير ، أول اختبار للمدرب الجديد التونسي نبيل معلول.


وكان الدحيل أعلن في 12 تموز / يوليو الحالي ، تعيين نبيل معلول (55 عاما) مدربا جديدا له بعد قيادته المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا ، ليخلف المدرب الجزائري جمال بلماضي.

وستكون المباراة التي تأتي قبل أيام من انطلاق الدوري (4 آب / أغسطس) ، أول اختبار عملي للمدرب التونسي ، في اعادة لنهائي كأس الأمير الموسم المنقضي (فاز الدحيل 2-1) ، كما ستكون اختبارا للأرجنتيني رودولفو (إل فاسكو) أروابارينا الذي تولى مهمة تدريب الريان خلفا للدنماركي مايكل لاودروب بعد نهاية عقده بختام الموسم الماضي.


وقال معلول في مؤتمر صحافي عشية المباراة ، ان : “الفريقان يتمتّعان بطاقم تدريبي جديد ، وان كنت أتفوق بنسبة بسيطة على مدرب الريان بسبب تواجدي بالدوري القطري بالمواسم السابقة مع نادي الجيش ومعرفتي بأداء الأندية داخل الملعب”.

وأضاف : “نحن في الدحيل نعلم أن هذه المباراة يمكن أن تكون مباراة مفتاحية تساعدنا في الحفاظ على لقب الدوري وسأحاول إكمال مسيرة الجهاز الفني السابق للفريق والتي كانت موفقة بكل تأكيد ، خاصة بعد أن نجح الدحيل في التتويج بالثلاثية بالموسم الماضي”.

وتابع : “نحن أمام مواجهة مهمة تجمعنا مع أحد أهم وأقوى أندية الدوري القطري وهو فريق الريان ، الدحيل سيدخل إلى هذه المواجهة بعدما فرض سيطرته على البطولات بالموسم الماضي ، بالتأكيد هو سيلعب للتتويج باللقب بعد أن فقده في الموسم الماضي”.

ويفتقد الدحيل قائده التونسي يوسف المساكني ، الذي تعرض في ختام الموسم الماضي لاصابة قوية بالركبة تطلبت منه الخضوع لعملية جراحية والغياب عن تشكيلة منتخب بلاده في المونديال الروسي ، وسيعتمد معلول على المغربي يوسف العربي هداف الفريق والدوري ، والكوري الجنوبي نام تاي هي قائد الوسط، والمدافع البرازيلي لوكاس منديز، والمهاجمين المعز علي واسماعيل محمد وعلي عفيف.

في المقابل ، يعاني الريان من غياب هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله للاصابة ومواطنه محسن متولي المنتقل الى الاهلي ، بينما يعول على المهاجم الجديد خلفان ابراهيم أفضل لاعب في آسيا 2006 القادم من العربي ، وقائد الوسط رودريغو تاباتا وثاني هدافيه سيباستيان سوريا.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة