السبت 2024-09-21 15:34 م

الفيلم الفلسطيني "السلام عليك يا مريم" اليوم في مهرجان كان

11:16 ص

الوكيل - يعرض الفيلم الفلسطيني 'السلام عليك يا مريم'، ضمن فعاليات الدورة الـ68 لمهرجان 'كان' السينمائي، حيث يقام للفيلم 3 عروض، الأول مخصص للإعلاميين في الـساعة 11 صباح اليوم الثلاثاء، إضافة إلى عرضين للجمهور، سيقامان يوم السبت 23 مايو في الساعة 11 صباحاً والرابعة عصرًا، حسبما ذكرت صحيفة 'الوطن'.

يذكر أن الفيلم أخرجه باسل خليل، ويتعرض في 14 دقيقة، هي مدة عرض الفيلم، لنمط الحياة الصامت الذي تعيش به 5 راهبات، في دير منعزل بالضفة الغربية، حيث يختل هذا النظام عندما تتعرض عائلة من المستوطنين الإسرائيليين، لحادث خارج أسوار الدير.
ومن الجدير بالذكر، أنه مع اقتراب موعد العرض العالمي الأول للفيلم ضمن مسابقة الأفلام القصيرة لمهرجان كان السينمائي، حصلت قناة 'Canal+' الفرنسية، على حقوق العرض التلفزيوني الحصري للفيلم.
ومن المقرر، أن يشارك 'السلام عليك يا مريم' أيضًا، في مهرجان 'سيدني' السينمائي، الذي يقام من 3 إلى 14 يونيو المقبل، ضمن قسم الأفلام القصيرة، حيث سيحظى الفيلم بعرضين يومي 6 و9 يونيو.
يشار إلى أن عنوان فيلم 'السلام عليك يا مريم'، مأخوذ من صلاة قديمة باللغة اللاتينية، وهو من بطولة ماريا زريق، هدى الإمام، شادي سرور، روث فرحين ومايا كورين، حيث يشارك مخرجه باسل خليل في تأليف الفيلم بالتعاون مع دانيل يانيز.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة