الأحد 2024-09-22 02:25 ص

الكلالدة: الهيئة قدمت ضمانات حقيقية لنزاهة العملية الانتخابية

05:52 م

أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، أن الهيئة قدمت ضمانات نزاهة حقيقية للعملية الانتخابية بعيداً عن الشعارات البراقة.


وبحسب البيان الصادر عن الهيئة، اليوم الأثنين، جاء ذلك خلال زيارة وفد من كبار مساعدي أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي للهيئة المستقلة للانتخاب.

وأوضح الكلالدة أن الاستقرار الذي يتمتع به الأردن مقارنة بدول الجوار ساهم إلى حد كبير بنجاح العملية الانتخابية، والذي مكن الهيئة من إجراء ثلاث انتخابات عامة في أقل من عام، كتحد حقيقي لقدرات الهيئة لإدارة عملية انتخابية وفقاً للمعايير العالمية الفضلى.

وبين أن الهيئة حريصة على تدريب كوادرها البشرية وبناء قدراتهم باستمرار بما يضمن جاهزيتها لإجراء أية انتخابات بشفافية ونزاهة وحياد، وأنها تتطلع دائما إلى الاستفادة من التجارب الدولية من خلال الانفتاح على الإدارات الانتخابية العالمية ونقل التجارب فيما بينها.

وأضاف الكلالدة أن الهيئة وقعت سابقاً مذكرة تفاهم مع الوكالة الأميركية للإنماء الدولي في الأردن لدعم جهود الهيئة في تأسيس مركز تدريب إقليمي متخصص في الانتخابات.

بدوره أشاد الوفد بجهود الهيئة واستفادتها من التطور التكنولوجي مما انعكس ايجاباً على إدارتها للعملية الانتخابية، حيث دار نقاش موسع أجاب فيه الكلالدة على أسئلة واستفسارات الضيوف.

gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة