الأحد 2024-09-22 02:05 ص

المتضررون من البيع الآجل يعلقون إضرابهم

04:10 م

الوكيل - قرر المتضررون من البيع الآجل تعليق إضرابهم الشامل عن العمل اعتبارا من صباح الخميس وحتى السبت، وذلك لحين التفاوض مع الجهات الحكومية التي أبدت اهتمامها بقضية المتضررين.


واستمر الإضراب الشامل عن العمل 11 يوما، وشل مختلف مناحي الحياة الاقتصادية في مدينة البترا وعطل عمل الدوائر الحكومية فيها.

إلى ذلك ستجري لجنة نيابية برئاسة الناب عدنان الفرجات زيارة إلى وادي موسى هذا الأسبوع للقاء المتضررين والاستماع إلى مطالبهم والتحقيق في ملابسات وخفايا تجارة البيع الآجل التي استمر (5 سنوات).

وعلمت 'الرأي' أن جهات حكومية ستلتقي ممثلين عن المتضررين، وتستمع إلى الحلول والمقترحات المقدمة من قبلهم، في سبيل التوصل إلى حل للقضية.

وواصل المتضررون تنفيذ مسيراتهم الاحتجاجية، التي جالت شوارع وأسواق مدينة وادي موسى الرئيسية، وطالبت الحكومة والبنوك بتحمل مسؤوليتها في تجارة البيع الآجل، وذلك جراء الصمت الحكومي عنها، وإعطاء البنوك للتجار كميات كبيرة من الشيكات.

وكانت ظاهرة البيع الآجل قد بدأت في البترا واستمرت (5 سنوات) وكانت تقوم على بيع السيارات والعقار والثروة الحيوانية بما يزيد عن قيمتها الأصلية بنحو (40%)، بموجب شيك بنكي يصرف بعد (4 شهور).

ولم تعيد البنوك أي من الشيكات الآجلة، حتى قرار الحجز التحفظي من قبل هيئة مكافح الفساد على أموال وممتلكات التجار في (28 أيار) الماضي، لتبدأ أزمة التجارة، التي تضرر منها آلاف المواطنين ولم يحصلوا على حقوقهم إلى اليوم.

الراي


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة