السبت 2024-09-21 16:54 م

المسرح الحر العاشر بفوز العرض الكويتي "حاول مرة أخرى"

03:44 م

الوكيل - أسدل الستار على فعاليات مهرجان 'ليالي المسرح الحر الدولي العاشر' مساء الخميس في المركز الثقافي الملكي برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ ونقيب الفنانين الاردنيين الفنان ساري الاسعد ومدير فرقة المسرح الحر الفنان بكر القباني ومدير المهرجان علي عليّان، ومدير المركز الثقافي الملكي محمد أبو سماقة.

واعلن بالحفل الذي أدارته الفنانة الاردنية سهير فهد عن فوز المسرحية الكويتية 'حاول مرة اخرى' للمخرج مبارك خالد المزعل بذهبية المسرح الحر لافضل عمل مسرحي، وعن افضل عرض مسرحي ثان فاز العرض الاردني للمخرج اياد شطناوي 'حرير آدم' بالجائزة الفضية، أما المركز الثالث فاز بها العرض التونسي ' مرا مرا'. أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة فذهبت الى العرض الاسباني 'فيديريكو بين الاسنان'.
وفازت تلك العروض بعد تنافس كان بين تسعة اعمال مسرحية وهي : من الاردن مسرحية 'حرير آدم' (فرقة المسرح الحر) من اخراج اياد شطناوي، ومن مصر مسرحية ' تحت التهديد' اخراج محمد مكي، ومن تونس مسرحية 'مرا ... مرا ...خطابات نسوية' اخراج سيف الدين الفرشيشي، ومن الكويت مسرحية 'حاول مرة أخرى' اخراج مبارك المزعل، ومن لبنان مسرحية 'الرائعون' اخراج سارة الموسوي، ومن الجزائر مسرحية ' ثامن ايام الاسبوع' اخراج زروق نكاع، ومن فلسطين مسرحية ' 3 في 1' اخراج ايهاب زاهدة، ومن العراق مسرحية 'من الهنا من الهناك ' اخراج صفاء الدين حسين، ومن اسبانيا مسرحية 'فيدريكو بين الاسنان' اخراج سونيا مورسيا.
فيما حصل الجزائري لحواس محمد على ذهبية المسرح الحر لأفضل ممثل، والتونسية هناء شعشوع على ذهبية افضل ممثلة.
وعرض في حفل الختام الذي عمل مسرحي قصير نتاج بعد ورشة عمل بعنوان ' الممثل وتكنيك الجسد' أقيمت على هامش المهرجان بمشاركة عدد من الموهوبين من الجنسين.الغد


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة