الجمعة 2024-09-20 20:45 م

المسلماني: كثيرون يعملون من أجل الكرسي

04:35 م

قال النائب السابق امجد المسلماني أن سحر الكرسي وحب السلطه والبقاء في دائرة صنع القرار أصبح هو سيد الموقف والمسيطر على الكثير من المسؤولين دون الاهتمام بحجم الإنجاز الناتج عن تلك الصلاحيات والمسؤوليات.

وأكد المسلماني على أننا بحاجة لإعادة النظر في الثقافة السائده لدى الكثير من المسؤولين التي تعتبر ان المنصب هو تشريف دون التفكير بحجم الامانه المرتبطه بالمنصب العام أو ما ينشئ عن هذه الصلاحيات من مسؤولية توجب النظر إلى الموقع العام على أنه تكليف.



وأضاف المسلماني أن المرحله التي نمر بها والظروف الاقتصاديه الحاليه تحتاح مسؤولين قادرين على إتخاذ القرار ولديهم خطة عمل واضحه ويسعون لتحقيق اهداف محدده وليس مسؤولين تسير أعمال وإدارة شؤون بيروقراطية يوميه قادر على إدارتها أي شخص.

فما نحتاجه اليوم هو أشخاص مبدعين أصحاب رؤية وأفكار جديده غير مستهلكه ومن خارج الصندوق اشخاصا همهم الأول والأخير تحقيق الإنجاز وليس البقاء أطول مده ممكنه على الكرسي.



اشخاصا يؤمنون بأن الكرسي هو تكليف وليس تشريف وأن الإنسان صاحب الكفاءة هو من يصنع الكرسي وليس الكرسي من يصنعه.

وطالب المسلماني بضرورة أن يكون هناك أهداف محدده المده لكل إدارة ومؤسسة رسميه وأن يتم توفير أدوات لقياس حجم الإنجاز من تلك الأهداف بحيث يتم تحديد كفاءة المسؤول واهليته للاستمرار في منصبه بناء على ما حققه من تلك الأهداف.

gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة