السبت 2024-09-21 18:34 م

المعرض الثاني عشر للآلات و المعدات الكهروميكانيكية (جيمكس 2015)

09:06 م

الوكيل - افتتحت وزيرة الصناعة والتجارة مها علي مندوبة عن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور المعرض الثاني عشر للآلات و المعدات الكهروميكانيكية (جيمكس 2015) و الذي تنظمه نقابة المهندسين بالتعاون مع البوابة الذهبية للمعارض تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور خلال الفترة من 18-21 الجاري في قاعات معرض عمان الدولي للسيارات.



وقال نقيب المهندسين م.ماجد الطباع ان المعرض يحضى بمشاركة واسعة تزيد عن (250) شركة من الشركات المحلية و العربية و الاقليمية, وانه يعتبر فرصة حقيقية للشركات لعرض منتجاتها في مجالات الطاقة و التكنولوجيا, المياه, التدفئة و التبريد و المعدات الكهرو ميكانيكية.


واشاد خلال افتتاح المعرض بحضور السفير الهندي انيل تريجونايات بمستوى الجناح الهندي في المعرض يعد من اكبر الاجنحة ويشارك فيه 80 شركة عارضة، ويضم 150 رجل اعمال من قطاعات الطاقة والالات والكهرباء بالطاقة الشمسية واللوازم الصناعية.


واشار الى ان المعرض يشكل فرصة لرجال الاعمال في البلدين للالتقاء والتعارف وتعزيز العلاقات التجارية.
ومن ناحيتها قالت مديرة البوابة الذهبية سعاد الجاغوب انه يشارك في المعرض اكثر من 200 رجل اعمال من 11 دولة هي الهند والصين وايطاليا والمانيا واليونان والباكستان والسعودية والامارات ومصر ولبنان بالاضافة الى الاردن.


واشارت الى ان المشاركة الاردنية في المعرض تشكل 20% من حجم المعرض وان 80% من المشاركات هي مشاركات متكررة وذلك دليل على الفائدة التي تحققها الجهات المشاركة من المعرض.


ويعقد الى جانب المعرض منتدى ومعرض الشرق الادنى لتقنيات الطاقة الشمسية تحت رعاية وزير الطاقة والثروة المعدنية، يشارك فيه 70 جهة عارضة مختصة بالطاقة الشمسية، وسيناقش المنتدى خمس محاضرات متخصصة في تقنيات الطاقة الشمسية وترشيد ادارة الطاقة.
وسلم نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع درع المعرض لمندوبة رئيس الوزراء.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة