السبت 2024-09-21 09:38 ص

(المعلمين) تقاضي (الصحة) إثر وفاة معلمة

12:54 ص

الوكيل - رفعت نقابة المعلمين شكوى قضائية غير مسبوقة بحق وزارة الصحة متهمة اياها بالاهمال الطبي الذي أودى بحياة إحدى المعلمات عند مراجعتها ليل الاثنين الماضي مستشفى الأمير فيصل بالرصيفة.


وقال رئيس اللجنة القانونية في النقابة أمجد البدوي ان النقابة تقدمت بهذه الشكوى القضائية بحق وزارة الصحة والطبيب المناوب «نتيجة اهمال طبي في التعامل مع الحالة المرضية للمعلمة وعدم تشخيصها ما ادى لوفاتها».

واضاف البدوي «ان المعلمة كانت في حالة انهيار وبداية نزيف بالدماغ حيث رفض الطبيب المناوب إعطاءها اجازة مرضية لمدة يوم مشخصا حالتها بصداع عرضي».

وبين «أنّ زملاء المعلّمة في المدرسة قاموا بنقلها إلى منزلها لسوء حالتها الطبية في اليوم التالي، وكانت في حالة غيبوبة تامة فيما تم نقلها من قبل ذويها لمستشفى المدينة الطبية حيث فارقت الحياة بعد عدة أيام من تلقيها العلاج وهي في حالة الغيبوبة التي كانت بها».

وأشار الى أنّ «النقابة تلقت شكاوى من مختلف مناطق المملكة من سوء تعامل بعض الأطباء مع المعلمين»، مضيفا أن «بعض المعلمين يبررون بأن هناك توجيهات إدارية من جهة «التربية» و»الصحة» بالتشديد مع المعلمين خاصة في موضوع الإجازة المرضية».

وطالب البدوي الأطباء بأن «يتعاملوا بروح المسؤولية مع المعلمين في الحالات المرضية ومراعاة وضعهم الصحي وتحليهم بأخلاق مهنتهم الإنسانية تجاههم»، مؤكدا أن النقابة «لن تقصر في الدفاع عن معلّميها ومطالبا وزير الصحة بإجراء تحقيق لبيان ملابسات القضية بشكل شفاف ومعلن أمام المواطنين.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة