السبت 2024-09-21 00:26 ص

الملك يفتتح منتدى دافوس في البحر الميت غداً

12:47 ص

الوكيل - يفتتح جلالة الملك عبدالله الثاني غداً فعاليات المنتدى الاقتصادي «دافوس» في البحر الميت تحت شعار «إيجاد إطار إقليمي جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص».


ويشارك في المنتدى - الذي يستمر 3 أيام ويعقد بالشراكة والتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية – 900 مشارك بمن فيهم رؤساء دول وحكومات وممثلون عن مجتمع الأعمال والمجتمع المدني وقطاع الشباب والأعمال من 50 دولة حول العالم.

ومن أبرز فعاليات المنتدى جلسة بعنوان «الأردن: انطلاقة متجددة»، والتي ستشهد انطلاق حملة لتنمية وتنشيط الاقتصاد الوطني وعرض فرص الاستثمار في مختلف القطاعات. وكما ان انعقاد المنتدى الاقتصادي للمرة التاسعة في الأردن يؤكد على حالة الاستقرار السياسي والاقتصادي التي تنعم بها المملكة، الذي هو الأساس لإحداث استقطاب استثماري جديد، إذ سيوفر المنتدى منصة لعرض الإمكانات الاقتصادية في الأردن، وإعلان الصفقات والمشاريع والشراكات الاقتصادية، وما يعكسه ذلك من أثر إيجابي ملموس على الاقتصاد الأردني

وقال بيان صحفي صدر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، إن عقد المنتدى في الأردن يأتي بالاستناد الى المبادرات الاخيرة التي اطلقها القادة في المنطقة والعالم ، حيث سيوفر هذا الاجتماع الخاص تنسيقاً عالي المستوى ما بين القطاعين العام والخاص لتلبية الضرورات الاقتصادية والاجتماعية والجيوسياسية المشتركة وسينصب التركيز على النهوض بفئة الشباب التي تعد المفتاح المطلق للنجاح طويل الامد للجهود الحالية المبذولة لمواجهة التطرف والراديكالية.

وبحسب البيان، سيلقى زخم الاصلاح السياسي في كثير من البلدان مثل الاردن ومصر وتونس والمغرب تركيزا اخر في الاجتماع اضافة الى شراكات البنى التحتية والطاقة والاستثمار مع دول مجلس التعاون الخليجي ومؤسسات التمويل الدولية. وسيتركز الانتباه بشكل خاص على كيفية ان تكون هذه التطورات الوطنية محفزا للنمو واستحداث الوظائف بشكل اسرع والريادة علاوة على دور القطاع الخاص.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة