السبت 2024-09-21 17:14 م

المناصرة رئيسا لفرعية المهندسين في اربد والبيضاء والائتلاف يتقاسمان مقاعد الادارة

01:02 م

الوكيل- احتفظ المهندس عمر المناصرة بمنصبه رئيسا لفرع نقابة المهندسين في اربد للدورة الثانية على التوالي في الانتخابات التي جرت امس الجمعة لمجلس ادارة الفرع والهيئة المركزية للفرع، واستمرت حتى ساعة متاخرة وشهدت تجاذبات بعد اعلان النتائج.


وحصل المناصرة من القائمة البيضاء على 791 صوتا مقابل 737 صوتا لمنافسه وليد البطاينة من قائمة ائتلاف الخضراء و'مهندسون من اجل التغيير' 'ايلاف' فيما حصل المرشح المستقل ناصر مهيار على 181 صوتا.

وتقاسمت الكتلتان باقي مقاعد مجلس ادارة الفرع حيث فاز من البيضاء كل من وليد بني هاني وحصل على 917 صوتا وانور الخصاونة وحصل على 889 صوتا واحمد ماجد عبيدات 810 صوتا ومن الائتلاف حسن صبحا 924 صوتا وجهاد الردايدة 887 صوتا ومحمد محافظة 860 صوتا.

وفازت البيضاء بتسعة مقاعد في الهيئة المركزية للفرع مقابل ثمانية مقاعد لائتلاف الخضراء و'مهندسون من اجل التغيير'.

وسجلت قائمة الائتلاف تحفظا على نتيجة الفرز على منصب رئيس الفرع بحجة عدم تطابق مجموع الاصوات التي حصل عليها المرشحون الثلاثة مع كشوفات سجل الناخبين الذين ادلوا باصواتهم ، مطالبة باعادة الفرز يدويا على منصب الرئيس الا رئيس اللجنة المشرفة على لانتخاب المهندس فهمي الروسان وممثل نقابة المهندسين نائب النقيب ماجد الطباع رفضا ذلك بداعي ان الفروقات في عدم التطابق لن تؤثر على النتيجة نظرا لفارق الاصوات بين المرشحين.

وكاد ان يتطور اشتباك بالايدي بين مرشحين وانصارهم الا ان تدخل قوات الامن حال دون ذلك وتمت السيطرة على الموقف واحتواء الاشتباك ورافقت قوة امنية صناديق الاقتراع عند نقلها الى عمان في ساعة متاخرة من الليلة الماضية.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة