الجمعة 2024-09-20 20:35 م

"المهندسين" تطلق مشروع التدقيق الالكتروني للمخططات الهندسية

04:14 م

أطلقت نقابة المهندسين الأردنيين الاحد، مشروع التدقيق الالكتروني للمخططات الهندسية والذي يهدف الى تقديم المعاملات المتعلقة بالمخططات الكترونيا وتسهيل عملية أرشفتها وتدقيقها وتسهيل عملية التواصل المباشر لاي ملاحظات تظهر على المخطط ما بين النقابة والمكتب الهندسي.




وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع إن النقابة تفخر بذلك الانجاز الذي تم تحقيقه خلال وقت قصير رغم كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه النقابة، لافتا إلى أن المصادقة على المخططات الهندسية يقع ضمن مسؤولية النقابة في تنظيم ممارسة المهنة.



وأكد المهندس الطباع خلال حفل اطلاق المشروع الذي حضره ممثل شركة الراسم الالي الشريك في المشروع، الدكتور محمود حسن وأعضاء من مجلس النقابة وأمين عام النقابة، أن أي مكتب هندسي يستطيع ارسال المخططات كافة إلى قسم التدقيق الفني في النقابة ليتم تدقيقها وفق متطلبات التدقيق الفني الكترونيا، مبينا أن تلك العملية ستوفر الجهد والوقت وستحقق تقدما كبيرا في الخدمات التي تقدمها النقابة.



من جانبه، قال أمين عام النقابة، المهندس محمد ابو عفيفة، إن النقابة تخطو هذه الايام تجاه ما يعرف بالنقابة الالكترونية، مبينا أن مشروع التدقيق الالكتروني للمخططات أحد تلك الخطوات.



وبين أن عملية التدقيق الالكتروني ستخدم 1236 مكتبا وشركة هندسية بفئات مختلفة بشكل يخدم المواطن الاردني ويساعد على تدقيق مخططاته بسرعة ويسر، مشيرا إلى المشروع سيساهم في تصدير الخدمات الهندسية المحلية الى الخارج.



وتخلل الحفل عرض تقديمي استعرض مراحل وخطوات التسجيل في المشروع للمهندسين.
gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة