السبت 2024-09-21 15:24 م

المومني يؤكد أهمية الاعلام في الترويج لاستضافة كأس العالم للشابات

06:12 م

الوكيل الاخباري - أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، أهمية الجانب الاعلامي في الترويج بشكل مثالي لاستضافة الاردن لبطولة كأس العالم للشابات تحت سن 17 التي تقام خلال الفترة من 20 ايلول إلى 21 تشرين الاول المقبلين، داعيا إلى مزيد من الخطاب الاعلامي للترويج لهذا الحدث الرياضي العالمي.



واشار المومني خلال الزيارة التي قام بها اليوم الاثنين الى مقر اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للشابات الى اهمية هذا الحدث الكبير الذي يتطلب جهودا كبيرة من الجميع خاصة الاعلام الرسمي وجميع مؤسسات المجتمع، لاسيما وأن الاردن سيكون وجهة مفضلة للصحافة والاعلام العالمي الذي سيكون حريصا على التواجد في الاردن لتغطية هذا الحدث الكبير والمهم.


وأكد وزير الدولة لشؤون الاعلام أن حضور 3 مدراء لمؤسسات الاعلام الرسمي للقاء اليوم جاء كرسالة واضحة تؤكد استعداد هذا الاعلام لخدمة استضافة هذه البطولة، لا سيما وأن المؤسسات الاعلامية الرسمية مثل وكالة الانباء الاردنية 'بترا' والتلفزيون الاردني تحظيان بمصداقية عالية، ويعتبران مصدرا رئيسيا للاخبار في وسائل الاعلام الاخرى.


وتطرق المومني الى تجربة سابقة للحكومة في استضافة مثل هذه الاحداث الكبيرة وكيفية التعامل معها اعلاميا، مشيرا الى استضافة الاردن لقداسة البابا في حدث نجح به الاردن بامتياز، وشهد حضورا اعلاميا عالميا كبيرا وصل الى حد توافد ألف صحفي اجنبي الى الاردن لتغطية هذا الحدث.


وشدد المومني خلال لقائه برئيس اللجنة المنظمة المحلية للبطولة المهندس صلاح صبرة واعضاء اللجنة بحضور مدير عام وكالة الانباء الاردنية فيصل الشبول ومدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد الطراونة ومدير عام هيئة الاعلام الدكتور أمجد القاضي ونائب امين عمان الكبرى المهندس يوسف الشواربة على أن الهدف الاساسي من هذا اللقاء يتمثل في الاستماع الى التحديات التي تواجه استضافة البطولة سعيا للمساعدة والمشاركة لتنظيم بطولة مثالية تليق باسم وسمعة الاردن في المحافل الخارجية.


وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام : المهم التركيز على نقطة مهمة وهي أن النجاح ليس مهمة اللجنة المنظمة فقط، بل يرتكز على كل المؤسسات والمواطنين لاظهار الاردن بابهى صورة.


وأضاف : شاهدنا مؤخرا كيف خاض سمو الامير علي بن الحسين انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' بكل فروسية وشجاعة، دفاعا عن الشفافية وكرة القدم العالمية ومحاربة الفساد في موقف اثار اعجاب العالم، وبالتالي ضرورة أن نواصل العمل بنفس القوة والشجاعة لاستضافة كاس العالم للشابات في الاردن.


وقدم المومني العديد من الاقتراحات للترويج بشكل افضل لهذه الاستضافة، مثل التركيز على الانشطة الرياضية العائلية لاظهار البعد العائلي في الرياضة بالتعاون مع المدارس والكليات، اضافة الى اقتراح أخر يتمثل في تنظيم انشطة للاعلام الدولي لاشعارهم باهمية هذا الحدث العالمي الذي يقام على ارض الاردن، مع الاهتمام ايضا بالشعارات الايجابية التي تجسد روح التسامح وتعزز الروح الرياضية.


وتطرق المومني الى امكانية مخاطبة الدوائر الاعلامية في السفارات لوضعهم بخطوات تنظيم البطولة والفعاليات التي تقيمها اللجنة المنظمة وتوجيه الدعوات لهم لحضور هذه الفعاليات.


واثنى المومني على اقتراح مدير عام وكالة الانباء الاردنية 'بترا' الزميل فيصل الشبول بتشكيل لجنة اعلامية موسعة لما لهذه اللجنة من دور كبير في الترويج للبطولة، مشيرا ايضا الى ضرورة انشاء قائمة للاعلام المحلي والدولي ومواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق المزيد من الفائدة والترويج المثالي.


وكان الزميل الشبول تحدث خلال اللقاء مشددا على ضرورة تشكيل لجنة اعلامية تضم اعلاميين وشخصيات رياضية من مختلف المؤسسات الاعلامية في المملكة، تحرص على عقد اجتماعت دورية، بهدف انتاج رسالة اعلامية منتظمة .


واعتبر الشبول أن التحدي يكمن في اخراج المواضيع التي تعنى باستضافة كاس العالم من الصفحات الرياضية الى الصفحات الاولى لما لهذا الحدث من اهمية، معتبرا أن المساهمة في انجاح استضافة كأس العالم هو جهد وطني يتطلب العمل معا.


وتطرق الشواربة الى الجهد التي تقوم به الامانة لانجاح هذا الحدث، خاصة فيما يتعلق باعادة تأهيل المنشأت الرياضية لا سيما ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة الذي سيتولى استضافة عدد كبير من مباريات كاس العالم، مؤكدا ضرورة اطلاق حملة اعلامية لضمان انجاح الحدث العالمي.


بدوره أكد القاضي اهمية الاعلام في مثل هذه الاحداث لا سيما واننا الان في عصر الاعلام، مؤكدا دعم الهيئة لاي جهد يصب في النهاية لخدمة استضافة البطولة الكروية العالمية.


اما الطروانة فقد كشف عن استعداد التلفزيون ممثلا بالقناتين الاولى و الرياضية للمساهمة بشكل فعال في الترويج لهذاالحدث الرياضي، مستعرضا الخدمات التي من شأن التلفزيون تقديمها سواء من اعلانات ترويجية أو اجراء مقابلات مع المعنيين لايصال الرسالة الى كل بيت.


وكان رئيس اللجنة المنظمة المحلية المهندس صلاح صبرة استهل اللقاء بالترحيب بوزير الدولة لشؤون الاعلام، مستعرضا أخر التحضيرات لاستضافة البطولة.


وتطرق صبرة الى المكاسب التي سيجنيها الاردن جراء استضافة كأس العالم على مختلف الصعد رياضيا واقتصاديا وسياحيا، معتبرا أن رؤية سمو الامير علي بن الحسين في استضافة البطولة جاءت لتحقيق العديد من الاهداف لا سيما وأن الرياضة الان اصبحت تنعكس ايجابا على مختلف القطاعات.


وتطرق رئيس اللجنة المنظمة الى كيفية الحصول على حق تنظيم هذه البطولة العالمية بعد تنافس قوي مع العديد من الدول التي فشلت في تقديم ملف يضاهي الملف الاردني الذي نجح بالفوز بتنظيم البطولة.


وأضاف : قبل عامين بدأنا العمل لاستضافة البطولة من خلال التركيز على البنية التحتية خاصة الملاعب والمنشآت، ونجحنا في انشاء 4 ملاعب بمواصفات دولية ستخصص لاستضافة المباريات العالمية، فيماتم انشاء 20 ملعبا تدريبيا.


ونوه صبرة الى أن يوم 30 ايار المقبل، سيشهد اجراء قرعة كاس العالم للشابات في عمان، وهذا حدث يستحق أن يسلط الضوء عليه اعلاميا بشكل مميز، حتى يواصل الاردن قطف مكتسبات تنظيم مثل هذه البطولة.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة