السبت 2024-09-21 13:53 م

اليابان تعدم شخصين مدانين بجرائم شنيعة

02:32 م

أعلنت وسائل الإعلام اليابانية عن تنفيذ حكم الإعدام شنقا بحق متهمين اثنين صباح يوم الثلاثاء 19 ديسمبر/كانون الأول وفقا لإيعاز وقعه وزير العدل اليابانى يوكو كاميكاوا.


وحسب معلومات وسائل الإعلام فإن أحد المدانين يدعى تيروهيكو سيكي قتل ونهب أسرته المتألفة من 4 أشخاص في مارس/آذار 1992، وكان عمره آنذاك 19 عاما.

وبمقتضى قانون اليابان فإن الشخص يخضع للمسؤولية الجنائية الكاملة عند بلوغه 20 عاما. وكان سيكي قد ناهز 44 عاما وقت تنفيذ حكم الإعدام.

وأما المدان الآخر، كيوشي ماتسوي، فقد قتل عشيقته ووالديها في عام 1994.

وأصبح بذلك إجمالي عدد المدانين الذين نفذت بحقهم أحكام الإعدام 21 شخصا، وذلك منذ تولى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي مقاليد السلطة في ديسمبر/كانون الأول عام 2012، في حين يبلغ عدد جميع السجناء المحكوم عليهم بالإعدام 130 شخصا.

وتدعو المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان اليابان إلى إلغاء عقوبة الإعدام، واصفة إياها بغير الإنسانية، نظرا لأن السجناء المدانين ينتظرون تنفيذ أحكامهم بالإعدام على مدار السنوات العديدة وفي كثير من الأحيان يموتون قبل تنفيذ الحكم، وأما أولئك الذين يبقون على قيد الحياة فإنه لا يتم إبلاغهم عن موعد تنفيذ حكم الإعدام إلا في يوم إنفاذ العقوبة.

وتشير استطلاعات للرأي إلى أن أغلبية اليابانيين (85%) تؤيد عقوبة الإعدام.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة