السبت 2024-09-21 13:33 م

اليونان تتمسك باستخدام "أموال الإنقاذ"

11:50 ص

الوكيل - قال مسؤول حكومي ،الخميس، إن حكومة اليونان متمسكة بموقفها الساعي لاستخدام الأموال المتبقية في صندوق إنقاذ بنوك البلاد وقدرتها على إصدار مزيد من السندات قصيرة الأمد كي تتدبر أمرها في إطار إتفاق 'مرحلي'.


وتأتي تلك التصريحات بعد فشل وزراء مالية منطقة اليورو في التوصل إلى اتفاق على سبل المضي قدما في المحادثات التي جرت الأربعاء بل وعدم اتفاقهم حتى على بيان مشترك بشأن الخطوات التالية.

وأعاد المسؤول التأكيد على رغبة أثينا في استرداد 1.9 مليار يورو أرباحا حققها البنك المركزي الأوروبي والبنوك المركزية الأوروبية من سندات اليونان.

وقال إن رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس سيبلغ سائر زعماء الاتحاد الأوروبي خلال قمة تعقد الخميس إن اليونان رفضت توقيع البيان المشترك لاجتماع مجموعة اليورو بسبب تضمنه إشارات إلى برنامج الإنقاذ واستمراره.

وقال مصدران مطلعان لـ'رويترز' إن صناع السياسات بالبنك المركزي الأوروبي عقدوا مؤتمرا بالهاتف الخميس تناول تخصيص أموال من آلية مساعدات السيولة الطارئة لبنوك اليونان.

وكانت مصادر مطلعة قالت في وقت سابق إن المركزي الأوروبي فوض البنك المركزي اليوناني بتزويد البنوك المحلية بنحو 60 مليار يورو (68.08 مليار دولار) من أموال الآلية لكن ذلك يتطلب موافقة دورية من مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي.
gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة