السبت 2024-09-21 20:24 م

انطلاق الاحتفالات الدينية والاجتماعية بعيد الميلاد ورأس السنة في مادبا

01:31 م

الوكيل - انطلقت امس من ساحة كنيسة قطع رأس يوحنا المعمدان التابعة للبطريركية اللاتينية في مادبا فعاليات دينية واجتماعية بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الذي يصادف في الخامس والعشرين من الشهر الجاري .


واضيئت شجرة الميلاد في ساحة الكنيسة بارتفاع 8م فيما نصبت الى جوارها مغارة الميلاد بحضور فعاليات روحية تابعة للكنيسة واكليروس وراهبات وفعاليات اهلية وطلابية وتعليمية من مدارس البطريريكة اللاتينية بكل تدرجاتها وجمع من اهالي مادبا وافواج سياحية تصادف وجودها ببدء الاحتفالات.

كما افتتح البازار الخيري السنوي الذي يضم منتجات من اعداد سيدات الكنيسة والرعية والذي يحتوي كل احتياجات العيد من حلوى ومطرزات ومنتج سياحي مادباوي وغذائي واضاءات وزينة العيد فيما يرصد ريع هذا البازار للاسرة المحتاجة .

وقال الاب وسام منصور رئيس رعية اللاتين في مادبا الى الراي انة الى جانب الفعاليات الاجتماعية التى دشنت مساء الخميس هناك فعاليات دينية بدأت بصلاوات زمن المجيء تتواصل حتى الخامس عشر من الشهر الحالي فيما في الثامن منة ستحتفل الكنيسة ببدء سنة الرحمة التى اعلن عنها مؤخرا قداسة بابا الفاتيكان .

واعتبر الاب منصور في تصريحة الخاص الى الراي ان مواسم الاحتفالات بعيد الميلاد ورأس السنة تستجلب الخير ونعم السماء والبركات للارض والانسان متمنيا ان يعم الامن والامان على الاردن في ظل القيادةالحكيمة ل جلالة الملك .

واضاف ان الميلاد هو تجدد الحياة وتجدد المحبة والسلام والوئام بين ابناء البشرية وهو في الاردن له طابع خاص من كون كل الاسرة الاردنية من مختلف الاطياف والمنابت والاصول ترى في عيد الميلادفرصة لتجدد قيم ومعاني ا لالفة والمحبة والتوادبين افراد الاسرة الواحدة .

وشاركت في الاحتفلات جوقات ترانيم وموسيقات فرق للكشافة عزفت اناشيد العيد واهازيج وطنية وسط حضور شعبي لافت من مختلف الطوائف المسيحية وابناء المدينة فيما اشتعلت سماء موقع الاحتفال بالالعاب النارية واضاءات جاذبة لمباني الكنيسة والمدارس والساحات .

وتتواصل الاستعدادات لبدء الاحتفالات باعياد الميلاد ورأس السنة على كل الصعد والمستويات سواء عند الكنائس الاخرى 'ككنيسة الكاثوليك والروم الارثوذكس ورعاياهم او على صعيد الاسر التى تنهمك في الاعداد لكل مستلزمات العيد فيما الحفلات يجري اعدادها على قدم وساق

الراي


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة