السبت 2024-09-21 10:38 ص

بالصور .. إنجلترا تهزم السويد و تصعد لنصف النهائي

10:54 ص

سجلت انجلترا فوزاً سهلاً على نظيرتها السويد ، بهدفين نظيفين ضمن ربع نهائي كأس العالم، في اللقاء الذي جرى على ملعب كوسموس أرينا في مدينة سامارا الروسية ، وستنتظر إنجلترا المنتصر من مواجهة روسيا و كرواتيا لمواجهة نصف النهائي في الحادي عشر من تموز الجاري.


بداية اللقاء كانت تبشر بكل شيء ممل، حيث استحوذ الإنجليز على الكرة، وبات السويد ينظر كيف يدافع عن مرماه، و لم تأتي الدقائق الأولى إلا بهذه المعطيات، رغم ان الإنجليز دخلوا بالقوة الضاربة و باحتلال لوسط الملعب بطريقة 2-5-3.

و في الطرف المقابل، كثف أندرسون من تواجد لاعبيه بخطي دفاع متقدم لمنع تحركات ستيرلينغ و ديلي ألي و لينغارد، ولكنه لم يتنبه للكرات الساقطة التي إن حدثت لربما تكسر قاعدة مصيدة التسلل التي دعى لاعبيه للسير فيها.

و اقتربت إنجلترا من افتتاح التسجيل لولا رعونة رحيم ستيرلينغ، و تسديدة هاري كين التي جانب الصواب، و ابتعدت عن مرمى الحارس أولسن.

هذه الأمور لم تعجب مدافع نادي ليستر سيتي و الأسود الثلاث و الحديث هنا عن ماغواير صاحب الـ25 عاماً الذي افتتح التسجيل لبلاده من رأسية بارعة طار بها و ضرب شباك أولسن أخيراً بالدقيقة 30 من عمر اللقاء، ليدخل التاريخ كأحد اللاعبين المشاركين لأول مرة في المونديال و المسجلين للأهداف مع هذه المشاركة.

و على هذه النتيجة أغلق السويد مرماه نحو تقبل أي هدف ثاني، و تواصلت لعنة رجالات ساوثغيت بإضاعة الفرصة تلو الأخرى لينتهي الشوط الأول بتقدم الإنجليز بهدف نظيف.

في الشوط الثاني لم يمهل ماركوسبيرغ نجم السويد، الإنجليز إلا دقائق معدودة، ليحاول طرق مرماهم برأسية ماكرة، لولا تيقظ بيكفورد لكانت التعادل، لما حوته من قوة و تركيز، وكأنها بالقدم وليس الرأس.

و لأن من يضيع عليه أن يقبل ضاعف الإنجليز النتيجة و التقدم، وهذه المرة برأسية من نجم توتنهام ديلي ألي، الذي سجل هدفه الأول في المونديال أيضاً، في اول مشاركة له عند الدقيقة 59.

لم يتبقى أمام السويد بترتيب الصفوف، و هذا الحديث كاد أن يتحقق لو تحلى كالسون نجم السويد ببعض التركيز في الكرة التي سددها من تمريرة ماركوسبيرغ، وإن كان صدها بيكفورد إلا انها لم تأتي بالقوة و الدقة اللازمتين.

الجميع انتظر انتفاضة سويدية، ولكنها لم تأتي لتتواصل الهجمات الإنجليزية، التي اكتفت بالمطلوب إيصال الفريق لنصف النهائي دون تسجيل أكثر من هدفين في مرمى السويد.

 


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة