السبت 2024-09-21 08:28 ص

بالصور .. مجزرة قطط بعمان .. والامانة توضح !

12:49 م

 مجدي الباطية - نفت امانة عمان الكبرى قيامها بتنفذ اية حملة تجاه القطط او مكافحتها بالسم ، وفق الناطق الاعلامي بالامانة لموقع الوكيل الاخباري .

بدورها أوضحت نائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة في أمانة عمان الدكتورة ميرفت مهيرات حول خبر حملة مكافحة القطط في مسلخ الأمانة أن الأمانة تعنى بالبعد الصحي للمدينة من خلال الدوائر الصحية التابعة لها للحافظة على صحة المواطن وأحد هذه الدوائر دائرة المسالخ التي تقوم بعملية متابعة دورية للتأكد من صلاحية اللحوم من خلال المعاينة وضبط ناقلات الأمراض فتقوم بمنع ومكافحة دخول القطط والكلاب والقوارض والحشرات للمحافظة على صحة اللحوم من خلال حملات مستمرة تنفذ من دائرة الاختصاص دائرة ضبط ناقلات الأمراض وليس دائرة المسالخ .


و اشارت أن حملة مكافحة القطط  في المسلخ تهدف لمنع دخولها للمسلخ المحافظة على صحة اللحوم ويتم نقل هذه القطط ضمن أقفاص وتطلق في مناطق بعيدة عن السكان حفاظا على الصحة ولايمكن إرسالها للمكب لانه أيضا من ضمن الحملات التي تقوم بها دائرة ضبط ناقلات الأمراض مكافحة الكلاب داخل المكب وفقا لنظام ABC  وهو مكان مغلق ولا يسمح الدخول له .

ولفتت أن أي خبر يتحدث عن مكافحة القطط عار عن الصحة تماما حيث أن القطط ليست من مجال المكافحة لدائرة ضبط ناقلات الأمراض التابعة لأمانة عمان .

فيما إجتاحت مواقع التواصل الإجتماعي امس حالة من الغضب عقب تداول صور تظهر قيام أحد الاشخاص بقتل عشرات القطط، من خلال وضع سمّ قاتل داخل الطعام والقاءها لهم في منطقة الجامعة الاردنية بالعاصمة عمان.


 

 



 

gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة