الجمعة 2024-09-20 23:25 م

بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الاردن و كازاخستان

06:52 م

بحث رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي مع سفير الأردن في كازاخستان يوسف عبد الغني اليوم الاحد بمقر الغرفة سبل تعزيز وتنشيط علاقات المملكة الاقتصادية مع كازاخستان.


 

 

وأكد العين الكباريتي أن الاردن وكازاخستان تربطهما علاقة صداقة مميزة، داعيا الى ضرورة العمل والتعاون على مستوى القطاع العام والخاص لدراسة التحديات والمشاكل التي تعيق التعاون الاقتصادي والعمل على حلها لتعزيز التبادل التجاري واقامة مشاريع مشتركة.

 

وأشار العين الكباريتي أن لدى البلدين فرص يجب الاستفادة منها لمزيد من تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي، إلا ان عدم وجود خطوط نقل منتظمة ومتصلة بين البلدين تحد من ذلك، خصوصا من ناحية زيادة حجم التبادل التجاري وعلى الجانبين تكثيف جهودهما لإيجاد حلول جديدة تساعد في زيادة تدفق المنتجات والخدمات بالاتجاهين.

 

وشدد على ضرورة دعم الاستثمار المشترك بين الجانبين خصوصا بقطاعات الزراعة والأدوية والغذاء التي تم تحديدها كقطاعات رئيسية للتعاون بين الجانبين، فهناك عدة بضائع يمكن تصديرها من الاردن مثل الادوية لسهولة تخزينها أثناء عملية النقل بالاضافة الى الخضار والفواكه وفي المقابل يمكن استيراد اللحوم والمكسرات من كازاخستان.

 

بدوره، لفت السفير عبدالغني الى ان كازاخستان ترى في الاردن شريكا مهما يتمتع بوزن سياسي كبير على الساحة الدولية وان العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تشهد انطلاقة تاريخية جديدة.

 

وابدى استعداده لبذل الجهود لاستكشاف المزيد من امكانات التعاون بين البلدين، وتنشيط حركة الوفود السياحية والترتيب لتنظيم زيارة للوفد الاردني لكازاخستان لتشجيع الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين

gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة